• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

22 ثنائياً يتألقون مع الأندية

«فخر أبوظبي» يتربع على القمة بـ«5 دويتو»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 ديسمبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

حافظ «فخر أبوظبي» على القمة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في الجولة الحادية عشرة، على حساب حتا بهدف على مبخوت هداف الدوري، واستعاد «الإمبراطور» نغمة الانتصار سريعاً، ليحصد النقطة الخامسة والعشرين، محتلاً المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة المتصدر. وحقق الوصل فوزاً هائلاً في هذه الجولة بثمانية أهداف نظيفة في شباك «النواخذة»، وللمرة الأولى منذ خمسة أسابيع يتمكن «الفرسان» من تسجيل انتصارين متتاليين، وجاء الأخير على حساب «الملك» بهدف دون مقابل، كما تمكن «أصحاب السعادة» من إيقاف خطوات «الزعيم» السريعة للتقدم نحو القمة، بعد التعادل 1 -1 في «الكلاسيكو»، وهي النقطة السادسة التي يحصل عليها الوحدة من أصل 15 نقطة في آخر خمس مباريات، في حين فقد «البنفسج» رابع نقاطه هذا الموسم بتعادله الثاني في ثماني مباريات لعبها حتى الآن.

وفي «الجولة 11» اهتزت الشباك 21 مرة، منها 14 هدفاً في الأشواط الثانية بنسبة 66.6% من جملة الأهداف، وتم تسجيل 10 أهداف في آخر نصف ساعة، إضافة إلى دقائق ما بعد التسعين من عمر كل المواجهات، وهو ما يقرب من نصف عدد الأهداف المسجلة في تلك الجولة، وحسمت ثلاثة أهداف قاتلة في الدقيقة 90 وما بعدها نتيجة ثلاث مباريات بالفوز لمصلحة «النمور» على حساب «الصقور»، و«الفرسان» أمام «الملك»، وأيضاً انتصار «فخر أبوظبي» في مواجهة «الإعصار»، كما قفز البرازيلي فابيو دي ليما مهاجم «الإمبراطور» إلى وصافة هدافي الدوري، بعد نجم «فخر أبوظبي» المتوهج علي مبخوت الذي حصد 15 هدفاً مقابل 13 للبرازيلي، وبعدهما جاء السنغالي ديوب بـ12 هدفاً، ثم تيجالي هداف النسخة الماضية بـ11 هدفاً في المرتبة الرابعة، ليستمر هذا الصراع على أشده!

وكشفت الأرقام والإحصائيات، عن أبرز الثنائيات في دورينا مع اقترابنا من منتصف الموسم، وتألق 22 ثنائياً في كل الفرق، جاء على رأسهم «فخر أبوظبي» الذي ضم في صفوفه خمسة ثنائيات تبادلت الأدوار فيما بينها، وأسهمت بقوة في وضع الجزيرة فوق قمة جدول الترتيب، وهو الفريق الوحيد الذي يملك كل هذا العدد من «الدويتو»، وهو ما يعكس بكل تأكيد الانسجام والتفاهم بين لاعبي «فخر أبوظبي»، وطبيعة اللعب الجماعي التي تجمعهم بفضل مدربهم الهولندي تين كات. وصنعت مجموعة الثنائيات تلك 10 أهداف لمصلحة الجزيرة بنسبة 36% من جملة أهدافه في البطولة.

ويظهر في قائمة «أصحاب السعادة» ثلاثة «دويتو»، ليحتل الوحدة المرتبة الثانية مباشرة بعد «فخر أبوظبي» من حيث امتلاك ثنائيات بارزة بين لاعبيه، ثم يأتي كل من «الزعيم» و«الإمبراطور» و«العميد»، ولكل منها ثنائيان في القائمة، حيث صنعا لـ«البنفسج» 6 أهداف بنسبة 35% من أهدافه، وهو إنتاج ثنائيي الوصل، في حين سجل النصر خمسة أهداف عبرهما، أما عن باقي فرق الدوري فقد امتلك كل منها «دويتو» واحداً فقط، ما عدا «النواخذة» الذي لا يوجد أي ثنائي متفاهم لديه من واقع الأهداف وصناعتها حتى المرحلة الحادية عشرة من البطولة، وأحرز لاعبو دبا الفجيرة 6 أهداف فقط بينها هدف من نيران صديقة و جاءت الأهداف الخمسة الأخرى بتوقيع خمسة لاعبين مختلفين، من دون وجود تكرار لأي «دويتو» بين أي من لاعبيه!

ورغم امتلاك «فارس الغربية» لثنائي واحد فقط، وهو المكون من السنغالي ماكيتي ديوب والسوري عمر خريبين، فإنه يعتبر «الدويتو» الأبرز والأخطر والأغزر تهديفاً على الإطلاق بين كل ثنائيات فرق الدوري، ويملك الثنائي «ديوب - خريبين» 7 أهداف فيما بينهما، حيث صنع السوري 4 أهداف للسنغالي الذي رد بدوره الجميل في ثلاث مناسبات أخرى، ودخل ديوب بقوة في صراع الهدافين، وله 12 هدفاً حتى الآن صنع ثلثها المهاجم السوري الدولي، في حين يوجد خريبين ضمن قائمة أفضل هدافين في الدوري بستة أهداف صنع نصفها زميله السنغالي المخضرم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا