• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك بمنتدى التنافسية الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الرياض(الاتحاد) - شارك وفد رسمي من الأمانة العامة لمجلس الإمارات للتنافسية في فعاليات منتدى التنافسية الدولي 2014، والذي انعقد مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض.

وتحدث عبدالله لوتاه، الأمين العام للمجلس في الندوة الخاصة بارتباط قطاع السفر والسياحة بتنافسية الدول، حيث تم عرض تجربة دولة الإمارات في ربط أداء القطاع السياحي بتنافسية الدولة وارتقائها الى الترتيب الأول إقليمياً في العديد من المحاور المتعلقة بهذا المجال.

وقال لوتاه خلال كلمته الافتتاحية للندوة، إن رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة مبنية على تحقيق الريادة في القطاع السياحي ضمن خطة شاملة للتنمية الاقتصادية، وتم على أساسها التطوير المبتكر لمختلف المحاور المتعلقة بالقطاع السياحي والمرتبطة به، سواء بشكل مباشر أوغير مباشر.

وأضاف «تطوير قطاع السياحة والسفر هو أمر أساسي لاستراتيجية مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة، وللارتقاء بتنافسية الدولة عبر بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 لتحقيق الازدهار.»

وإشارةً إلى فوز دبي مؤخراً باستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي كمثال على ما يمكن تحقيقه، من خلال نهج التخطيط الاستراتيجي والمبتكر لتطوير القطاع السياحي، شدد لوتاه على أن فوز دبي باستضافة المعرض كان للدولة بأسرها، وأنه لم يكن الفوز ممكناً دون دعم وتكاتف جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومن مختلف القطاعات. وأضاف «نقطف اليوم ثمار أعوام من التخطيط والعمل والتنفيذ وأحد الأمثلة على ذلك هو استثمار الدولة، ومنذ سنين في إنشائها لبنية تحتية متطورة من المطارات والمرافئ وشبكات الطرق السريعة، والتي تربط اليوم الاقتصاد الإماراتي مع بقية دول العالم، وتساهم في جذب الملايين من السياح الى الدولة في كل عام ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا