الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الشراعية 22 قدماً" تبحر على شواطئ جميرا

"الشراعية 22 قدماً" تبحر على شواطئ جميرا
14 سبتمبر 2018 00:03

دبي (وام)

تشهد شواطئ جميرا اليوم تظاهرة بحرية تراثية رياضية كبيرة مع انطلاق موسم السباقات البحرية والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإقامة سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً - الجولة الأولى من بطولة دبي.
وأعلنت اللجنة المنظمة في النادي، بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية عن اكتمال التجهيزات لانطلاقة الفعاليات، وبدء موسم السباقات البحرية الذي من المتوقع أن يشهد نجاحاً كبيراً في ظل تزايد الاهتمام من مختلف شرائح المجتمع بإحياء الموروث الحضاري لأهل الإمارات.
وحددت اللجنة المنظمة الثالثة عصراً آخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى منطقة التجمع «ميناء جميرا 4»، وذلك من أجل التدقيق مبكراً على المشاركين في ظل اللوائح الجديدة والتي تشمل سباقات القوارب الشراعية 22 قدماً بعدما تقرر أن تخص فئتي الناشئين من 8 إلى 16 سنة «مواليد 2002» كحد أقصى والشباب من 8 إلى21 سنة «مواليد 1997 كحد أقصى».
وأعرب أحمد سعيد بن مسحار المهيري، رئيس مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي على الدعم والمتابعة والتي انعكست على النجاح المستمر لأنشطة وفعاليات النادي.. مشيداً جهود أعضاء مجلس إدارة النادي والإدارة التنفيذية واللجان الفنية في متابعة مراحل الموسم مع اللجنة المنظمة.
وتمنى المهيري لجميع المشاركين، من نواخذة وملاك ومشاركين من بحارة ومتسابقين النجاح والتوفيق في إنجاح الفعاليات، داعياً الجميع إلى الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لمختلف السباقات والتعاون والتنسيق مع اللجنة المنظمة من أجل بداية موسم رياضي متميز يكون فاتحة خير لإنجاح مختلف السباقات والفعاليات الرياضية البحرية، والتي يصل عددها هذا الموسم الذي يستمر حتى أبريل المقبل إلى 30 حدثاً تتنوع بين الرياضات التراثية والحديثة، وتضم كذلك عدداً من الفعاليات المجتمعية.
وثمن المهيري الجهود التي تقوم بها الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية لإنجاح الأنشطة التي ينظمها النادي في مقدمتها مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل «قيادة السرب الرابع» والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وقناة دبي الرياضية التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، وقناة ياس الرياضية التابعة لمؤسسة أبوظبي للإعلام.
من جانبه، قال هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق إن هناك إجراءات مهمة يجب أن يقوم بها المشاركون في السباق من بينها إجراء التدقيق عند نقطة التجمع، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سيتم إيقاف القارب في باقي الجولات.. مؤكداً أن اللجنة المنظمة ستقوم بإخطار المشاركين بموعد وإحداثيات السباق عبر الرسائل النصية.
ولفت القمزي إلى أنه تقرر أن ترفع القوارب المشاركة في فئة الناشئين علماً خاصاً يحمل اللون الأزرق «أعلى الرويسي» قبل الفحص وأثناء السباق كما ستحتسب نقاط للترتيب العام شريطة الالتزام بالمشاركة في الجولات الثلاث مشيراً إلى أن النتائج الأولية لكل سباق ستصدر مباشرة عقب نهايته، فيما يتم اعتمادها بصورة نهائية بعد النظر في تقارير الحكام ونتائج الفحص الفني وفرزها كذلك لكل فئة «شباب وناشئين».

احتساب النقاط
تقرر تغيير نظام احتساب النقاط بالنسبة للترتيب العام، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 50 نقطة، والثاني على 49، والثالث على 48 ،وستمنح النقاط حتى المركز الخمسين تنازلياً ليتم تحديد أصحاب المراكز الأولى في الترتيب العام لكل فئة، وستضاف هذه النقطة في كل جولات بطولة دبي، والتي ستشمل 3 جولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©