• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في تعميم أرسلته للشركات المدرجة

«الأوراق المالية» توضح مواد قانون الشركات التجارية الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أرسلت هيئة الأوراق المالية والسلع تعميماً لشركات المساهمة العامة المدرجة يختص بتطبيق القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية.

وأبلغت الهيئة الشركات المدرجة في هذا التعميم بعدد من التوضيحات لبعض المواد الهامة التي وردت بالقانون التي يتعين على هذه الشركات أن تأخذها بعين الاعتبار.

كما طالبت الهيئة الشركات كذلك بالالتزام بنموذج النظام الأساسي للشركة المدرجة بالسوق المالي المنشور على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتتناول التوضيحات التي تضمنها التعميم المواد التي تختص بشركات المساهمة العامة المستثناة من أحكام قانون الشركات التجارية، والشروط والالتزامات التي يتعين عليها مراعاتها، والالتزام بنموذج عقد التأسيس والنظام الأساسي المنشورين على الموقع الإلكتروني للهيئة، مع جواز قيام الشركة بإضافة ما تراه مناسباً على نموذج عقد التأسيس والنظام الأساسي بما لا يتعارض وأحكام قانون الشركات التجارية والقرارات والأنظمة المنفذة له، بعد الحصول على موافقة الهيئة والسلطة المختصة وموافقة الجمعية العمومية بموجب قرار خاص الصادر بأغلبية أصوات المساهمين الذين يملكون ما لا يقل عن ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في اجتماع الجمعية العمومية للشركة.

كما أوضح التعميم ضرورة حصول الشركات التجارية الخاضعة لإشراف ورقابة مصرف الإمارات المركزي وهيئة التأمين على موافقة هذه الجهات قبل إجراء أي تعديل على أنظمتها الأساسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا