• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مولر باقٍ في قلعة «البافاري»

كوستا يحقق «حلم» الانتقال إلى البايرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

ميونيخ (د ب أ)

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أمس عن تعاقده مع لاعب الوسط المهاجم البرازيلي الدولي دوجلاس كوستا «24 عاماً» من نادي شاختار دونيتسك الأوكراني. وأوضح ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن، على موقع النادي بالإنترنت: «دوجلاس كوستا سيكون دعماً جيداً لفريقنا.. لديه إمكانيات فنية عالية ويتمتع بقدم يسرى قوية كما يتميز بقدر هائل من الرشاقة والسرعة».

ولعب كوستا لفريق شاختار منذ 2010 وساهم مع الفريق في الفوز بلقب الدوري الأوكراني خمس مرات إضافة لثلاثة ألقاب في كأس أوكرانيا وأربعة ألقاب في كأس السوبر الأوكراني. وشارك كوستا مع شاختار في المواجهة أمام بايرن بدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. ولم يكشف بايرن عن قيمة الصفقة، لكن شاختار أعلن أن المقابل المالي للصفقة بلغ 30 مليون يورو (4,33 مليون دولار).

وقال كوستا: «إنه حلم تحول إلى حقيقة بالنسبة لي اليوم.. أفتخر بأنني أصبحت لاعباً في بايرن لأسير على خطى العديد من اللاعبين البرازيليين الرائعين.. أتطلع للعب في صفوف هذا الفريق الساحر. سأسعى لتقديم كل ما بوسعي لتحقيق التوقعات الملقاة على عاتقي». وشارك كوستا حديثاً مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في تشيلي ورفع رصيده من المباريات مع الفريق إلى تسع مباريات دولية.

ولم يشارك كوستا أمس في بداية تدريبات البايرن استعداداً للموسم الجديد حيث منحه الطاقم التدريبي لبايرن بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا فرصة للحصول على قسط من الراحة على أن ينضم لتدريبات الفريق في 11 يوليو الحالي مثل باقي اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في الآونة الأخيرة.

وشهد تجمع لاعبي بايرن أمس 15 لاعباً مع بداية الاستعدادات للموسم الجديد وكان من بين الحاضرين زفن أولريش المنضم حديثاً للفريق والنجمان الهولندي آريين روبن والنمساوي ديفيد آلابا بعدما غابا عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الماضي للإصابة. ويسافر الفريق إلى الصين منتصف هذا الشهر حيث يقضي جولته هناك في الفترة من 16 إلى 24 يوليو، ويلتقي فيها فريقي فلنسيا الإسباني في العاصمة الصينية بكين والإنتر الإيطالي في شنغهاي، كما يخوض مباريات أخرى بنفس الجولة. وتتضمن فترة الإعداد للموسم الجديد أيضاً مشاركة بايرن في بطولة كأس أودي الودية والتي تقام في الرابع والخامس من أغسطس المقبل بمشاركة أندية أوروبية أخرى كبيرة هي ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي. ويستهل بايرن مسيرته في فعاليات الموسم الجديد بمباراة كأس السوبر الألماني أمام فولسفبورج في أول أغسطس المقبل ثم يلتقي نوتينجن في السابع من الشهر نفسه ببداية مسيرته في كأس ألمانيا، فيما يستهل الفريق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) بلقاء هامبورج في 14 من الشهر نفسه.

وفي شأن آخر، أكد النجم الدولي الألماني توماس مولر أنه «لشرف لي» بأن يهتم مانشستر يونايتد الانجليزي بخدماته، لكنه لن يترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ. وذكرت بعض التقارير أن مدرب يونايتد الهولندي لويس فان جال يسعى للتعاقد مع مولر الذي لعب تحت إشرافه في النادي البافاري، لكن بطل العالم أكد ورغم شعوره بالإطراء بأنه باقٍ مع الفريق الذي أطلقه إلى النجومية ولعب في صفوفه منذ الصغر، مضيفاً: «عقدي يمتد حتى 2019 وأنا سعيد في البايرن، ليس هناك أي شيء أضيفه بخصوص هذه التخمينات».

وتوج مولر مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري المحلي أربع مرات وهو يعتزم أن يواصل مشواره مع النادي البافاري حتى تحطيم رقم الألقاب الثمانية الذي يتقاسمه مهمت شول والحارس أوليفر كان وزميله الحالي باستيان شفاينشتايجر. «الفوز بتسعة ألقاب مع بايرن ليس طموحي الأساسي، لكن طالما أنا متواجد هنا فالفرصة قائمة، نريد الفوز باللقب كل عام»، هذا ما قاله مولر الذي تطرق أيضا إلى مستقبل زميله شفاينتشايجر الذي يثير اهتمام يونايتد أيضاً، قائلاً: «كنت في عطلة ولم أر باستيان مؤخراً، سيتخذ القرار الصحيح بشأن مستقبله بالاشتراك مع النادي، لن يطلب الطرفان موقفي من المسألة».

وتابع: «أحبذ اللعب إلى جانبه لأطول فترة ممكنة»، مدافعاً في طريقه عن زميله الآخر ماريو جوتسه الذي قدم موسماً مخيباًَ مع النادي البافاري، قائلاً: «لقد لعب الكثير من المباريات وساهم بالنجاح الذي حققناه خلال الموسم، لا يمكن لأحد التشكيك بمؤهلاته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا