الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مراهقون أميركيون يفضلون التواصل بـ"الرسائل" على اللقاءات

مراهقون أميركيون يفضلون التواصل بـ"الرسائل" على اللقاءات
14 سبتمبر 2018 00:04

نيويورك (أ ف ب)
أظهرت دراسة أجرتها منظمة «كومن سنس ميديا» المستقلة، أن القسم الأكبر من المراهقين الأميركيين يفضلون التواصل عبر الرسائل النصية أكثر من اللقاءات المباشرة.
وقد بينت الدراسة أن حوالي 35 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم بين سن الثالثة عشرة والسابعة عشرة، قالوا إنهم يفضلون التواصل عبر الرسائل النصية، في مقابل 32 في المئة فقط أعلنوا تفضيلهم اللقاءات المباشرة. وكان التحقيق السابق الذي أنجزته «كومن سنس» في 2012 قد أظهر أن اللقاءات الشخصية تتصدر بفارق كبير قائمة تفضيلات المراهقين في مجال طرق التواصل (49%) متقدمة على الرسائل (33%).
وعن طريق الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي (16%) ومحادثات الفيديو (10%) والمحادثات الهاتفية (5%)، يفضّل أكثر من ثلثي المراهقين الأميركيين التواصل عن بعد متى استطاعوا ذلك، فيما كانت النسبة تقارب النصف قبل ست سنوات.
ومن بين الأشخاص المستطلعة آراؤهم الذين تراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً، أشار أكثر من النصف (51%) إلى أنهم يبعثون برسائل نصية مرة واحدة على الأقل في الساعة، و21 في المئة قالوا إنهم يفعلون ذلك «من دون انقطاع تقريباً». وقال حوالى 70% من المراهقين، إنهم يستخدمون «أكثر من مرة» يومياً وسائل التواصل الاجتماعي، فيما كانت النسبة 34 في المئة فقط في 2012.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©