• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فخور بفريقه رغم الهزيمة الثقيلة

دياز: باراجواي ضمن الأربعة الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

كونسيبسيون (د ب أ)

قال الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي أمس الأول، إنه «فخور للغاية» بفريقه رغم الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام نظيره الأرجنتيني 1 - 6 أمس في الدور قبل النهائي من بطولة (كوبا أميركا 2015) المقامة حالياً في تشيلي. وأضاف دياز عقب المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي بمدينة كونسيبسيون: «إنني فخور بالفريق بعد الجهود التي قدمها لتغيير الأوضاع في العديد من المناسبات»، وذلك في إشارة إلى أزمة فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014. وتابع: «حقيقة وجود باراجواي ضمن أفضل أربعة منتخبات في البطولة يجعلني فخوراً».

واعترف دياز بأفضلية المنتخب الأرجنتيني في المباراة، قائلاً: «لقد كانوا أفضل منا بكثير في كل النواحي.. اللعب أمام أفضل الفرق يمنحك الأدوات للازمة للتطور في المستقبل». ولكنه تحدث عن معاناة منتخب باراجواي من الإجهاد البدني وتأثره بالإصابات: «واجهنا العديد من الصعوبات. ولكننا سنحاول التعافي من أجل المباراة المتبقية»، في إشارة إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع المقررة أمام منتخب بيرو مساء غد.

وجاءت بداية اللقاء هجومية من جانب منتخب باراجواي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات راقصي التانجو، لكن سانتا كروز استسلم منذ البداية للرقابة اللصيقة ضده من قلب دفاع الأرجنتين، واتسمت البداية بالعنف بين الفريقين، حيث حصل ثنائي الأرجنتين بيجليا وماركوس روخو على البطاقة الصفراء بخلاف كاسيريس لاعب باراجواي، وألقى المهاجم الباراجوياني لوكاس باريوس باللوم في الهزيمة المهينة التي مني بها منتخب بلاده أمام نظيره الأرجنتيني 1 - 6، على الإجهاد البدني. وقال باريوس عقب المباراة: «لا أحد يحب أن يخسر 1 - 6، ولكن علينا تقبل الواقع.. المنتخب الأرجنتيني لعب مباراة رائعة، في حين أننا عانينا من الإجهاد البدني». وكان رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي اضطر لتبديل ديرليس جونزاليس وروكي سانتا كروز خلال الشوط الأول بسبب الإصابات. وأجرى دياز آخر تغييراته بنزول أوسكار روميرو على حساب هايدو فالديز في الدقيقة 56 ، واتسم اللقاء بالهدوء بعض الشيء بعد تقدم الأرجنتين بالأربعة وسيطر لاعبو الأرجنتين مع محاولات يائسة مع باريوس وكاسيريس وأجرى تاتا مارتينيو مدرب الأرجنتين تغييره الأول في الدقيقة 73 بنزول بانيجا على حساب باستوري أحد أفضل نجوم اللقاء. وصعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهة نظيره التشيلي في نهائي البطولة مساء السبت بينما تلتقي باراجواي منتخب بيرو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء غد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا