الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مجلس الأمن الدولي يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

مجلس الأمن الدولي يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
13 سبتمبر 2018 21:00

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحت قيادة الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة وذلك لمدة عام متواصل تبدأ من منتصف شهر سبتمبر الجاري.
وتتولى البعثة ممارسة الوساطة وبذل المساعي الحميدة لدعم العملية السياسية والحوار الأمني والاقتصادي الشاملين في إطار خطة عمل الأمم المتحدة بما في ذلك توطيد ترتيبات حكومة الوفاق الوطني المتعلقة بالأمن والإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية.
كما تدعم البعثة المؤسسات الليبية الرئيسية وتعمل على توفير الخدمات الأساسية وإيصال المساعدات الإنسانية ورصد حالة حقوق الانسان والابلاغ عنها وتقديم الدعم لتأمين المراقبة على الأسلحة والعتاد وجهود مكافحة انتشارها علاوة على دعم جهود الحكومة في إعادة بسط الاستقرار في المناطق الخارجة عن سيطرتها بما فيها المحررة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي .
وطالب قرار التمديد - الذي حظي بإجماع أعضاء المجلس - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بإعادة تقييم مجموعة أهداف البعثة بحيث تركز على الخطوات اللازمة لدعم إجراء الانتخابات والارتقاء بالعملية السياسية خلال المرحلة اللاحقة.
وكلف القرار الأمين العام بالقيام بمشاورات مع السلطات الليبية وتقديم تقرير يتضمن توصيات متعلقة بدعم البعثة في مراحلها اللاحقة من العملية الانتقالية بما في ذلك الترتيبات الأمنية المتعلقة بعملها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©