• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السهو يؤكد استعداد الكويت الكامل لتنظيم «خليجي 23»

رؤساء الاتحادات الخليجية يجتمعون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

يعقد مساء اليوم في الكويت، الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم برئاسة الشيخ طلال الفهد، للنظر في التوصيات النهائية المقدمة من أمناء سر الاتحادات الخليجية بشأن كل ما يتعلق بتنظيم «خليجي 23» بالكويت. وأكد سهو السهو أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن أبرز ما سيتم إخطاره لرؤساء الاتحادات الخليجية، هو تأكيد الكويت على التنظيم الجاد بأومر من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي وضع البطولة تحت رعايته، مبيناً أنه خلال الاجتماع سيتم اعتماد موعد انطلاق البطولة من 25 ديسمبر إلى 7 يناير المقبلين، وسيتم اعتماد إقامة البطولة على ستاد جابر وستاد علي صباح السالم (نادي النصر)، وسيكون ستاد نادي الكويت الملعب الاحتياطي الأول، وستاد نادي الشباب الاحتياطي الثاني، وكلاهما تتوافر به المعايير الدولية المعتمدة من الفيفا.

كما سيتم اعتماد مباريات المجموعة الأولى في البطولة التي ستكون على رأسها الكويت المستضيفة، وستقام على ستاد جابر، فيما ستقام مباريات المجموعة الثانية التي ستكون على رأسها قطر حاملة اللقب على ستاد علي صباح السالم. ويتوقع الإعلان عن موعد إجراء قرعة البطولة في 25 سبتمبر المقبل أي قبل 3 شهور على انطلاقها وفقا للائحة، ويؤكد سهو السهو أمين سر الاتحاد الكويتي أن جميع الأمور التنظيمية بالكويت تسير على قدم وساق، كما هو مخطط لها، وأنه على ثقة من نجاح التنظيم.

فيما يتعلق باستاد جابر الذي تجري به بعض الإصلاحات، والْمال التجريبية، قال إن العمل جار به، وسيكون جاهزاً في الوقت المناسب. جدير بالذكر أن «خليجي 23» كانت مقررة في مدينة البصرة جنوب العراق، لكنها اعتذرت نظراً للظروف الأمنية التي يمر بها العراق، ليتم إسناد الاستضافة إلى الكويت، علما بأن الكويت تستضيف الدورة المقبلة للمرة الرابعة في تاريخها، بعد استضافة النسخة الثالثة عام 1974 والـ10 عام 1990 والـ16 عام 2003. وكانت النسخة الماضية قد أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، وتوج «العنابي» القطري بالمركز الأول في المباراة النهائية على حساب «الأخضر» السعودي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا