• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ولي عهد البحرين وعبدالله بن زايد يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

«حوار المنامة»: إيران تدعم الإرهاب وتزعزع استقرار المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

المنامة (وام، وكالات)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. وتم خلال اللقاء- على هامش مشاركة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في منتدى حوار المنامة بدورته الثانية عشرة- استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، والموضوعات المطروحة على جدول أعمال منتدى حوار المنامة.

وندد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بدور إيران المزعزع لأمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى أن إيران تقوم بهذا الدور الخطير منذ أكثر من ثلاثين عاماً. وقال أمام المنتدى: إن إيران تستغل كل صراع في المنطقة، سعياً منها لبسط نفوذها، إضافة إلى دعمها للإرهاب في المنطقة، وتكوين ميليشيات تابعة لها في الدول العربية لزعزعة الأمن، وتهديد الاستقرار.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أن المملكة المتحدة عادت إلى الخليج، وستعزز التزاماتها الأمنية فيه. وقال أمام المنتدى، إن «بريطانيا ستعزز الصداقات القديمة». و«سننفق 3 مليارات جنيه إسترليني (زهاء 3,6 مليار يورو)، في إطار التزاماتنا العسكرية في الخليج على مدى السنوات العشر المقبلة». وقال موجهاً كلمته لدول الخليج: «أمنكم من أمننا».