• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صفقة عالمية لـ «الجوارح» واللاعب يصل خلال يومين

الشباب يتعاقد مع «جو» نجم منتخب البرازيل ثلاثة مواسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

منير رحومة (دبي)

أعلنت إدارة نادي الشباب عن التعاقد رسميا مع جو الفيس دي اسيس لاعب نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي ومنتخب السامبا في مونديال 2014، وذلك في صفقة كبرى تستمر لثلاثة مواسم، ووقع اللاعب على العقد وأرسل ناديه أمس الأوراق الرسمية، بعد أن تم الاتفاق على تفاصيل العقد كافة. وينتظر أن يصل اللاعب خلال اليومين المقبلين لإجراء الفحوصات الطبية، وتقديمه لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي، ويعد التعاقد مع «جو» صفقة من الطراز العالي، لما يتمتع به اللاعب من شهرة واسعة، وتجربة متنوعة سواء مع الفرق البرازيلية أو الأوروبية، بالإضافة إلى المشاركات الدولية مع منتخب السيليساو، سواء الأولمبي أو الأول، مما يجعله إضافة كبيرة لفرق الجوارح ولدوري الخليج العربي لتحقيق المزيد من الإشعاع الخارجي.

ويبلغ «جو» 28 عاماً، حيث بدأ مشواره الاحترافي عام 2003 مع نادي كورنثيانز البرازيلي، الذي لعب له 81 مباراة سجل خلالها 17 هدفا، ثم انتقل إلى التجربة الأوروبية، بداية من نادي سيسكا موسكو عام 2005، وشارك في 52 مباراة مسجلا 30 هدفا، وبتألقه في الدوري الروسي خطف جو الأنظار وانتقل عام 2008 إلى نادي مانشستر سيتي مقابل حوالي 29 مليون دولار لكنه لم يحقق النجاح المتوقع ولم يظهر بحقيقة إمكانياته، ، بعد لعب 21 مباراة وأحرز هدفا وحيدا مما جعله ينتقل في عام 2009 إلى نادي إيفرتون على سبيل الإعارة وشارك في 27 مباراة مسجلا 5 أهداف. ومن الدوري الإنجليزي تحول جو إلى البطولة التركية في عام 2010 وبالتحديد إلى نادي جلطة سرايا التركي على سبيل الإعارة أيضا، حيث شارك في 13 مباراة وأحرز 3 أهداف. وبعد أربع محطات أوروبية، فضل جو الفيس دي أسيس العودى إلى أجواء الكرة البرازيلية من جديد في عام 2011 بالانتقال إلى نادي إنترناسيونال ليشارك في 16 مباراة ويحرز هدفين، وبعد سنة واحدة انضم إلى نادي أتلتيكو مينيرو الذي استعاد معه بريقه وتألقه من جديد، حيث لعب 100 مباراة سجل خلالها 37 هدفا إلى حين تلقيه اتصالات جدية من إدارة نادي الشباب بتزكية من المدرب البرازيلي كايو جونيور للانتقال إلى الدور الإماراتي وخوض تجربة جديدة في مشواره الكروي. وانضم إلى قائمة المنتخب البرازيلي الأول عام 2007، وشارك أمام المنتخب الإنجليزي في مباراة ودية، ثم لعب أمام تركيا في يونيو 2007. ويملك «جو» مسيرة حافلة بالتتويجات، حيث حقق مع نادي كورنثيانز البرازيلي لقبا واحدا، بينما توج مع نادي سيسكا موسكو بخمسة ألقاب هي: لقب الدوري الروسي مرة واحدة، لقب الكأس الروسي مرتين، لقب السوبر الروسي مرتين. بينما حقق مع نادي إنترناسيونال لقبين، ونادي أتلتيكو مينيرو خمسة ألقاب. أما فيما يتعلق بإنجازاته الدولية مع المنتخب البرازيلي، فتوج بلقب بطولة كأس القارات عام 2013.

واعتبر محمد المري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أن صفقة التعاقد مع البرازيلي «جو» جاءت بناء على توصية من المدرب كايو جونيور، وضمن إستراتيجية النادي لإبرام صفقة جماهيرية تحقق إضافة حقيقية للفريق سواء على المستوى الفني أو على مستوى دعم استقطاب المشجعين لحضور المباريات ومساندة الأخضر.

وأضاف: إن طموحات إدارة الشباب كبيرة في الموسم المقبل وتهدف إلى مواصلة الظهور القوي محليا وخارجيا، لذلك سعى القائمون على الفريق إلى البحث عن صفقة كبرى تحقق الأهداف المرجوة وتكون دعامة قوية للاعبين الحاليين في مشوارهم.

وكشف المري أن المدرب كايو جونيور لعب دورا بارزا في الصفقة، حيث كان وراء ترشيح اللاعب، وخلال جلسة عشاء أقنع «جو» وتم الاتفاق حول بنود العقد كافة، ثم أنهت إدارة الشباب بقية الإجراءات الأخرى المتعلقة بالنادي واللاعب وتم توقيع العقد في ظروف إيجابية وأجواء من التفاهم والانسجام.

وتمنى المري أن تحقق الصفقة الأهداف المطلوبة لفريقه وأن يكون اللاعب إضافة حقيقية، خاصة وأن الشباب مقبل على مشاركة آسيوية ويعمل على تشريف الدولة ومواصلة ظهوره القوي في التظاهرات والمشاركات الخارجية، كما تمنى أن تكون الصفقة أيضا دعما فنيا لدوري الخليج العربي بفضل شهرة اللاعب وخبرته العالية وفنياته الكبيرة، مؤكدا أن لاعب الشباب الجديد سينضم إلى كوكبة النجوم العالميين في دوري الخليج العربي الموسم المقبل بتواجد الهولندي ريان بابل لاعب العين والبرازيلي ماركينيو لاعب النصر والبرازيلي دينيلسون لاعب الوحدة والبرازيلي نيفيز لاعب الجزيرة، والتشيلي فالديفيا.

وعن إمكانية أن تكون الصفقة كبيرة ومرهقة لميزانية نادي الشباب شدد محمد المري على أن إدارة الشباب تملك خبرة التفاوض مع اللاعبين، ولها تجارب ناجحة في ذلك، وصفقة اللاعب الجديد تمت في حدود المعقول ولن تكون مرهقة، بل على العكس يتوقع أن تكون إيجابية ومفيدة من الناحية التسويقية نظرا لأهمية تواجد لاعب مشهور شارك في كأس العالم 2014 مع منتخب البرازيل للعب في دورينا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا