• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مكتوم بن محمد يحضر مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط بدبي

مشاركون: الإمارات نموذج يحتذى به في مكافحة الفساد إقليمياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تعد دولة الإمارات نموذجا يحتذى به في مكافحة الفساد على المستويين العالمي والإقليمي، نظراً للشفافية والنزاهة العالية واتباع إجراءات وقائية ضد الفساد، ما أدى إلى تصدرها مكانة متقدمة في قائمة الدول الأكثر شفافية والأقل فساداً، بحسب مشاركين في مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط الذي بدأ أعماله في دبي أمس، وحضره سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ونظمته دائرة الرقابة المالية في دبي بالتعاون مع جمعية مكتشفي الاحتيال (ACFE).

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد» إن الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال تحسين أنظمة الرقابة على الاحتيال ودعم أنظمة الحوكمة، ما أدى إلى تحسن وزيادة الاستثمار في هذا المجال، حتى باتت معظم أنظمة الرقابة على الاحتيال في الدولة، تتماشى اليوم مع أفضل الممارسات العالمية.

ويعتبر المؤتمر، الذي حضره معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وعدد من المسؤولين، فرصة قيمة للمختصين والمهنيين في المنطقة للحضور ومناقشة أحدث تقنيات مكافحة الاحتيال.

وأكد عبد الله محمد الحريز، المدير العام بالإنابة لدائرة الرقابة المالية في حكومة دبي، أن رؤية الدائرة تتمثل في تعزيز المساءلة والشفافية من خلال إجراء عمليات تدقيق مستقلة وموضوعية لحكومة دبي، تتحلى بالنزاهة والمهنية وبطرق تتوافق مع أعلى معايير السلوك المهني والمعايير الدولية المرتبطة.

وأوضح أن أهمية انعقاد المؤتمر في دبي تتمثل في ناحيتين أولهما تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال مكافحة الاحتيال لتحقيق مستوى عال من الكفاءة في الأنظمة والوصول لأفضل الطرق والممارسات للحد منها، مشيراً إلى أن الهدف الثاني يتمثل في توافق إجراءات وعمليات التدقيق المعمول بها بحكومة دبي مع أجود المعايير الدولية المرتبطة بأعمال الرقابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا