• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

2,5 مليار درهم استثمارات إنشاء محطة حاويات في مصر بمساهمة إماراتية 20%

وزير الاستثمار المصري :لا صفقات سرية مع أي دولة عربية والاتفاقات تخضع للشفافية دون أي مجاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

محمود الحضري (دبي)- أكد أسامة صالح وزير الاستثمار المصري، أنه لا توجد أية صفقات استثمارية سرية تبرمها بلاده مع أي دولة، لافتا إلى أن جميع الاتفاقيات تتم بشفافية عالية.

وقال خلال مؤتمر صحفي أمس بدبي «لا نفضل دولة على أخرى، والحكومة المصرية لم تخصص مشروعات لأي دولة بما فيها الإمارات».

وأوضح الوزير رداً على سؤال لـ«الاتحاد» أن مصر طرحت دراسات لنحو 66 مشروعا رئيسيا في جميع المحافظات، باستثمارات تتجاوز 50 مليار جنيه «7,26 مليار دولار»، خلال مؤتمر الاستثمار، وتقدم لها العديد من المستثمرين من أنحاء العالم، وتمت إبرامها بشفافية دون أي نوع من المجاملة، وهو ما يتم تطبيقه في كل الاتفاقيات، مؤكدا أن مصر لم تبرم أي اتفاق بشكل سري مع الإمارات فيما يتعلق بأي مشروع استثماري.

ووقعت وزارة الاستثمار المصرية أمس بدبي، اتفاقيتين مع شركة الملاحة العربية المتحدة ضمن باكورة مشروعات تنمية محور قناة السويس، الأولى لإنشاء محطة حاويات بتكلفة استثمارية 700 مليون دولار 2,5 مليار درهم « وتسهم الإمارات فيها بنسبة 20%، والثانية لإنشاء أول شركة لإصلاح الحاويات في مصر في المرحلة الأولى ثم تصنيع الحاويات في مراحل لاحقة.

وأفاد صالح، عقب التوقيع على اتفاقيتي تعاون مع شركة الملاحة العربية المتحدة، أنه تم حل جميع المشكلات القانونية التي كانت تواجه الشركات الإماراتية المستثمرة في مصر في الفترة الماضية، بما في ذلك موضوع النزاع القضائي مع شركة داماك العقارية، والتي تواصل تنفيذ مشرعات لها في مصر مع شركاء محليين.

ولفت إلى وجود بعض الأمور الفنية المعلقة الخاصة بشركتي «دانة غاز» و«اتصالات مصر» وسيتم تسويتها قريبا، وهي تتعلق بمستحقات الشركة الأولى لدى وزارة البترول، والتي بدأ سداد دفعات منها فعليا، وبعض الأمور المتعلقة بالشبكة والكابلات الخاصة بالشركة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا