• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طالب بترشيد الترفيه والإنفاق في أيامه

محمد نجم:أتمنى أن تكون السنة كلها رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

مثل شهر رمضان بالنسبة للفنان محمد نجم حالة وجدانية وروحانية خاصة تجعله يتمنى أن تكون السنة كلها رمضان. ويقول نجم عن الشهر الكريم: هو شهر عظيم، يكثر فيه الناس من صلواتهم في المساجد التي تمتلئ بالمصلين، ويجب على المسلم أن يفعل في غير رمضان ما يفعله في رمضان، لأن ما نعبده في رمضان حاضر لا يغيب، وهو الذي نعبده في شعبان وشوال وذو القعدة، فلماذا نعبده كثيراً في هذا الشهر، ثم ننصرف عنه في باقي شهور السنة؟ وكل ضوابط شهر رمضان تلزمك أن تتجه اتجاهاً دينياً حتى لو كنت متسيباً أو مقصراً في العبادات، لأنك لا تستطيع أن تدخن سيجارة في الشارع أو تدخل مطعماً لتأكل.

روح التعاون والتآخي

ويشعر أن حالته النفسية والمزاجية تختلف في رمضان عن باقي شهور السنة، ويقول «ألا بذكر الله تطمئن القلوب» قطعاً نطمئن في رمضان أكثر، لأننا نؤدي جزءاً من الفريضة التي فرضها علينا الله سبحانه وتعالى، وليت الناس كلها تسير بأخلاق رمضان، حيث تقل فيه العصبية بشكل كبير، ويزداد التسامح والود والتواصل وصلة الرحم وغيرها من الأشياء الجميلة التي تختفي طوال الأيام العادية.

ويحرص نجم قدر استطاعته على الذهاب إلى العمرة خلال شهر رمضان، ويقول: في الأجواء الرمضانية الموجودة في مكة والمدينة وفي المسجد الحرام والنبوي يتسابق الجميع على إطعام الصائمين وخدمتهم، وكل يحاول أن يحصل على أكبر قدر من الثواب من خلال خدمة المجموعة، وهذا ما يريده الإسلام الذي يدعو دائماً إلى روح التعاون والتآخي، وينبذ الفردية والأنانية.

عزومات الإفطار والسحور ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا