• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

هادي يشيد بجهود الإمارات في تأهيل مطار عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

عدن (الاتحاد)

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل مطار عدن الدولي والعديد من المنشآت الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن. جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها هادي رفقة رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وعدد من المسؤولين الحكوميين إلى مبنى المطار، واطلاعه على ما تم إنجازه عقب استكمال أعمال التأهيل والصيانة من قبل الإمارات، والاستعدادات الجارية لإعادة افتتاحه بشكل متكامل أمام حركة الملاحة الجوية خلال الأيام القليلة القادمة.

وطاف في أقسام المطار والصالات المختلفة، وكذا برج المرافق الذي أعيد ترميمه ورفده بالأجهزة والمعدات التي تم تدميرها من قبل ميليشيات الانقلاب خلال حربهم واجتياحهم مدينة عدن أواخر مارس 2015، والتي تسببت بتدمير كلي لمنشآت المطار والبنى التحتية فيه وعبثت بمكوناته المختلفة، وعكست حقداً دفيناً على مدينة عدن والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد هادي على ضرورة الالتزام بالشفافية والمواصفات والجودة في كل أعمال التأهيل التي تجري في المطار لبناء قاعدة صلبة للمستقبل المنظور، داعياً المعنيين في وزارة النقل وطيران الخطوط الجوية اليمنية إلى توفير الوسائل الخدمية الضرورية والملحة المتصلة بخدمة المسافر وحركة الرحلات بصورة سريعة وعاجلة. وعقد الرئيس اجتماعاً بحضور رئيس الحكومة بالمعنيين في مطار عدن الدولي ضم وزير النقل مراد الحالمي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير مطار عدن الدولي ونائبه للوقوف على جملة الأعمال المتصلة بالنشاط الملاحي وخدمة الركاب وتسهيل وسلاسة الرحلات وتجويد الخدمة المقدمة والارتقاء بكافة الأعمال إلى مستوى أفضل بما يواكب المتغيرات والأوضاع الإيجابية التي تشهدها عدن بمختلف قطاعاتها.

وأكد وزير النقل اليمني أن الأعمال متواصلة بغية استكمال كل التجهيزات بتفاصيلها الدقيقة لإعادة الافتتاح خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى أن هناك بعض الأعمال الأخيرة التي يجري تنفيذها استعداداً لتدشين العمل من جديد في المطار وفتحه أمام الخطوط الجوية العالمية. وأشار إلى أن المطار مر بمراحل تأهيلها متعددة بمساندة ودعم سخي من قبل الأشقاء في دولة الإمارات عقب تبنيهم مشروعاً متكاملًا لإعادة إعمار المطار فور تحرره من سيطرة الانقلابيين في منتصف يوليو 2015.