• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اقتصادية أبوظبي: حملات لمواجهة ظاهرة الغش التجاري

مصادرة 378 مادة بناء مغشوشة ومخالفة 5 محلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

صادرت الحملة التي نفذتها دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حملة تفتيش على عدد من محلات مواد البناء في منطقة بني ياس في أبوظبي نحو 378 مادة من مواد البناء المغشوشة وتحرير عدد 5 مخالفات بحق المحلات المخالفة التي تتاجر بهذه المواد على أساس أنها أصلية، بحسب أحمد طارش القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة.

وقال القبيسي إن تنفيذ دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي لحملة التفتيش جاءت ضمن جهودها لمحاربة ظاهرة الغش التجاري واستجابة لعدد من الشكاوى التي وردتها من المستهلكين في هذا الشأن.

وأوضح أن الحملة تأتي في إطار عدد من حملات التفتيش التي تنفذها الدائرة ضمن خطتها السنوية للعام الجاري والرامية إلى محاربة ظاهرة الغش التجاري في إمارة أبوظبي، مؤكدا في هذا السياق حرص الدائرة على المحافظة على النشاط التجاري في قطاع الإنشاءات والذي يعد أحد أهم القطاعات التي تشهد نشاطا كبيرا، نظرا للتوسع العمراني الكبير الذي تشهده الإمارة.

وأشار إلى أن الدائرة تهدف من وراء تنفيذ هذه الحملة التي تستمر في عدد من مناطق الإمارة إلى إرسال رسالة واضحة إلى أصحاب المحلات المعنية ببيع مواد البناء بأهمية الالتزام بشروط وضوابط ممارسة النشاط التجاري والمحافظة على حقوق العلامات التجارية وحماية ملكيتها الفكرية وضمان حرية المنافسة إلى جانب حماية المستهلك من ممارسات الغش التجاري.

وقال إن الحملة أظهرت اكتشاف العديد من الممارسات والأساليب الجديدة التي يمارسها أصحاب المحلات التجارية في مجال مواد البناء، مشددا على أن الدائرة ستتخذ العديد من التدابير والجزاءات وفق ما تضمنه القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الأنشطة الاقتصادية وإصدار التراخيص التجارية والذي يخولها مخالفة أي منشأة تمارس الغش التجاري والتي تصل إلى حد إغلاق المنشأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا