• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حصلت على العضوية الكاملة بالمعهد الدولي للأوزان

الإمارات تنضم إلى اتفاقية المتر الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انضمت دولة الإمارات رسميا إلى اتفاقية المتر الدولية بعد أن وقعت اتفاقية العضوية الكاملة في المعهد الدولي للأوزان والمقاييس الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية مقرا له تنفيذا للمرسوم الاتحادي رقم 132 لسنة 2014 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بانضمام الدولة إلى عضوية المكتب الدولي للأوزان والمقاييس.

وتهدف الاتفاقية إلى تلبية احتياجات المعايرة والقياس في ظل النهضة الصناعية والتجارية والعمرانية التي تشهدها دولة الإمارات وبما يدعم توفير الأبحاث العلمية للقياسات الدقيقة في مجالات الطاقة والكيمياء والطب وغيرها.

وتم في باريس توقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل بنتائج القياس والمعايرة وإعلان الدولة العضو رقم مئة لدى المعهد الدولي للأوزان والمقاييس ووقعها نيابة عن حكومة دولة الإمارات معالي الدكتور راشد احمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» والدكتور مارتن ملتون مدير عام المكتب الدولي للأوزان والمقاييس بحضور معضد حارب الخييلي سفير دولة الإمارات لدى فرنسا وعبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والمهندسة امينة حسن زينل مدير ادارة المقاييس في الهيئة.

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة رسمية قام بها وفد الدولة لفرنسا برئاسة معالي الدكتور راشد احمد بن فهد.

وتوجه معاليه الدكتور راشد بن فهد في بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس بالتهنئة لصاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهذا الإنجاز النوعي الذي يأتي ليعبر عن التطور والرقي الذي وصلت اليه الدولة في مجال علم القياس والقفزة النوعية التي حققتها الدولة لتصبح في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة في هذا المجال، مشيرا معاليه إلى أن الإمارات تعد من أوائل دول منطقة الشرق الأوسط التي حصلت على العضوية الكاملة بالمعهد الدولي للأوزان والمقاييس وانضمت إلى اتفاقية المتر الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا