لندن (رويترز)
سيضطر فرناندو ألونسو لتغيير المحرك في سباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا- 1 للسيارات على حلبة سيلفرستون يوم الأحد المقبل لكن شركة هوندا، قالت: «إن السائق الإسباني لن يواجه عقوبة بالتراجع عند الانطلاق بسبب الاستعانة بمكونات سبق استخدامها في وحدة الطاقة التالفة».
وعوقب ألونسو وزميله البريطاني جنسون باتون بالتراجع 25 مركزاً عند الانطلاق في السباق الماضي في النمسا بعد استخدام وحدة الطاقة الخامسة في الموسم لكل منهما، وهو ما يزيد بوحدة واحدة عن العدد الموجود بلوائح الفورمولا- 1. ولم يستكمل ألونسو أي لفة خلال السباق بعدما اصطدم به الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في البداية.
وقال ياسوهيسا اراي مدير إدارة السباقات في هوندا أمس الأول «تورط فرناندو في حادث في سبيلبرج خلال اللفة الأولى وعانى جنسون من عطل في أنظمة الاستشعار، ونتيجة لهذا اضطر السائقان للانسحاب».
وأضاف: «منذ ذلك الحين أكملنا فحوص شاملة لوحدتي الطاقة في المصنع، ونعتقد أن وحدة الطاقة الخاصة بألونسو عانت من أضرار بسبب الحادث، وأنه ربما من الضروري تغيير المحرك، لا نزال نبحث في أمر وحدة الطاقة الخاصة بجنسون».
وأكدت متحدثة باسم هوندا أن ألونسو بحاجة لمحرك آخر لكن باستخدام مكونات مستخدمة سابقا وصالحة للعمل. ولم يحصل ألونسو بطل العالم مرتين على أي نقطة في ثمانية سباقات، وستكون معجزة إذا صعد باتون لمنصة التتويج في سيلفرستون للمرة الأولى في مشواره. وقال باتون (35 عاما) للصحفيين بعد سباق النمسا «لن نصعد لمنصة التتويج هذا العام».
وأضاف «لا أذهب إلى سيلفرستون من دون التفكير في الصعود لمنصة التتويج. ما زلت أملك الأمل لكن يجب أن يتحلى المرء بالواقعية، ويدرك أن هذا غير ممكن في الوقت الحالي».