• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

يقتنص حياة الشارع ويوثق يوميات الناس

يوسف الزعابي.. «بين عيني حكاية ترويها عدستي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

يوسف بن شكر الزعابي مصور بارز في عالم التصوير الفوتوغرافي، له العديد من الإنجازات والجوائز، منها الميدالية الذهبية من الجمعية الأميركية في فيتنام، وجائزة مسابقة الشارقة للصور العربية، والمركز الخامس في مسابقة «سحر السماء» من فعاليات «سكاي دايف دبي»، والميدالية الذهبية من الجمعية الأميركية في صربيا، والميدالية الذهبية في مسابقة بنجلاديش للتصوير الضوئي، والمركز الأول في مسابقة «عكوس إماراتية».

وهو مؤسس نادي صقور الإمارات في رأس الخيمة، استطاع خلال سنوات قليلة تخريج مصورين على مستوى من الاحترافية.

وبدأت رحلته في عالم التصوير عندما كان يدرس في بريطانيا «2006 - 2009»، حيث كان يوثق حياته اليومية مع زملائه بكاميرا رقمية هدية من والدته بعد تخرجه من الثانوية العامة، أما أول كاميرا احترافية فكانت من شقيقه ومن هنا كانت انطلاقته لتعلم أساسيات التصوير الضوئي.

عن لحظات البداية يقول الزعابي «في مرحلة البدايات قمت بمعظم أنواع التصوير، لكني كنت أميل أكثر إلى تصوير «البورتريه وحياة الشارع»، ثم خرجت بعد ذلك من النطاق المحلي إلى دول الخليج، ومع انتقالي إلى التصوير في الدول الأجنبية واجهت الكثير من التحديات نظراً لاختلاف الثقافات، لكن تعودت على التعامل لتنطلق رسالتي في التصوير تحت عنوان «بين عيني حكاية ترويها عدستي».

رحلة الهند ... المزيد

     
 

الإراده مفتاح النجاح

اختصر كلامي بان الاراده مفتاح النجاح كانت بداياتك بسيطه لكن حبك لفن التصوير واصرارك على تطوير مهاراتك وابراز شخصيتك في مجال التصوير هو سر نجاحك .. والان انت احد ابرز مصورين المحليين ومصورين العرب وان شاءالله تكون الابرز والالمع على مستوى العالم .. وانا متاكد بأصرارك راح توصل لهدفك دايما .. اتمنى لك التوفيق دائما ومنها للاعلى ان شاءالله .

محسن احمد الروباري | 2016-12-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا