• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تضرب رقماً قياسياً في التسجيل

280 هدفاً في «مكتوم بن راشد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

ضربت النسخة الخامسة من بطولة مكتوم الرمضانية لسباعيات كرة القدم المقامة حاليا بملاعب نادي ضباط شرطة دبي وبرعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، رقما قياسيا في عدد الأهداف التي شهدت الدور الأول 280 هدفاً في 52 مباراة في المجموعات الأربع، حيث لعب كل مجموعة 5 جولات للفرق الستة، وهي نسبة كبيرة قياسا بالنسخ الماضية التي اقتصرت المشاركة فيها على 16 فريقا فقط، إلا أن قيام اللجنة المنظمة بتعديل نظام البطولة وتحويلها إلى سباعيات وزيادة عدد الفرق إلى 24 فريقا كان له الأثر الأكبر في تحول مسار البطولة وزيادة غلة الأهداف، وبلغت نسبة التهديف في كل مباراة 5.3 هدف.

وتصدر فريق نجوم الشعبية قمة الفرق التي سجلت أهدافا، برصيد 32 هدفا، وكانت مباراته أمام النخبة هي التي وضعته على قمة الترتيب بعدما فاز 21-10، والأغرب من ذلك أن هذا الفريق خرج من الدور الأول.

ومن المفارقات أن شرطة العاصمة جاء في المركز الثاني في ترتيب الفرق الأكثر تهديفا، حيث سجل 26 هدفا، وجاء في المركز الثاني في الترتيب العام، ورغم الأهداف الكثيرة إلا أنها لم تشفع لبطل نسخة 2012 في التأهل للدور ربع النهائي، وسجل فريق شرطة دبي 20 هدفا، وتأهل للدور الثاني في الوقت الذي سجل فريق شباب دبي 20 هدفا وخرج من المنافسات.

ويحتل فريق أكسبو 2020 آخر الترتيب، حيث لعب 5 مباريات ولم يسجل أية أهداف، بينما سجل فريق نجم دبي هدف واحد في 5 مباريات وراك الرياضي وسبورت فور أول 5 أهداف وهي الفرق التي احتلت مؤخرة المجموعات في الدور الأول.

وشهد الدور الأول 68 بطاقة صفراء رفعها الحكام في وجه اللاعبين، بالإضافة إلى 6 بطاقات حمراء، واحتلت كهرباء ومياه دبي الصدارة بحصوله على 13 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء، ودخل معه في قائمة البطاقات الحمراء النخبة وموانئ دبي ونجم دبي بمعدل بطاقة حمراء لكل فريق، في الوقت الذي كان فريق نجم دبي، الذي ودع البطولة مبكرا هو الفريق الوحيد الذي لم يحصل على بطاقات صفراء طوال البطولة، إلا أن حارسه بطي علي الذي تعرض للإصابة في إحدى المباريات حصل على بطاقة حمراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا