• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

يعزز دور المرأة في المجتمع

«يوم للستات».. كامل العدد في المهرجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

رفع فيلم «يوم للستات» شعار «كامل العدد»، خلال عرضه في برنامج «الليالي العربية» ضمن مسابقات الدورة الـ13 من مهرجان «دبي السينمائي»، حيث نفدت تذاكره بالكامل قبل العرض بيوم، واحتشد ضيوف وجماهير المهرجان أمام قاعة سوق مدينة جميرا لمشاهدة الفيلم الذي عرض في السابق في افتتاح مهرجان «القاهرة السينمائي» ونال صدى كبيراً. يشارك في بطولة «يوم للستات» الذي أخرجته كاملة أبو ذكري كل من نيللي كريم وناهد السباعي وهالة صدقي وفاروق الفيشاوي ومحمود حميدة وأحمد داود وأحمد الفيشاوي وإياد نصار، وتدور أحداث الفيلم حول تخصيص يوم للستات في حمام السباحة بالنادي المقام بإحدى المناطق الشعبية، وأصبح هذا الخبر حديث الجميع، خصوصاً مع تخصيصه يوم اﻷحد للسيدات فقط، وهو ما يؤدي إلى تجمع العديد من السيدات من خلفيات اجتماعية مختلفة، حيث تحلم «عزة» التي تلعب دورها الممثلة ناهد السباعي منذ زمن بارتداء ملابس السباحة، وتجد «شامية» التي تؤديها الفنانة إلهام شاهين من يستمع إليها في حمام السباحة حين تتحدث عن حياتها الخاصة، وتحاول «ليلى» التي تجسدها نيللي كريم تجاوز حزنها على ابنها الراحل، ومع الوقت يصير هذا اليوم المخصص للسيدات مصدر فضول للرجال.

إقبال شديد

لم يتوقع أبطال «يوم للستات» هذا الإقبال الشديد على الفيلم، وأشاد الفنان أحمد داوود أحد أبطال العمل بحفاوة استقبال الفيلم في «دبي السينمائي»، وقال: أصبح «دبي السينمائي» مهرجانا عالميا يجذب إليه كل صناع السينما العالميين والعرب، لعرض أعماله عبر شاشته، فحقاً سعدت كثيراً بعرض الفيلم في هذه المنصة السينمائية الرائدة، وفي الوقت نفسه انتابني شعور لا يوصف حينما شاهدت قاعة سوق مدينة جميرا «كاملة العدد».

عنصر نسائي

وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من النجوم الرجال في العمل، إلا أن العنصر النسائي كان طاغياً على الفيلم، وعن ذلك قال: كان الفيلم عملا جماعيا بالدرجة الأولى، حتى لو كانت البطولة الرئيسية للسيدات، فكل ما تتعرض له المرأة في الفيلم سواء فرح أو حزن أو أي مشاعر أخرى، فتأتي بدافع من الرجل نفسه، لذلك فكان هناك وفاق تام بين العنصر النسائي والرجالي لخلق هذه الحالة السينمائية الاستثنائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا