• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية تراقب حركة المعتمرين بـ 2000 كاميرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلن مصدر أمنى سعودي أن السلطات الأمنية تراقب حركة المعتمرين للمحافظة على سلامتهم في مكة المكرمة بنحو 2000 كاميرا تلفزيونية عالية الدقة. وقال الدفاع المدني السعودي في بيان اليوم الأربعاء إن الدفاع المدني في مكة تعامل مع 255 بلاغاً خلال الأيام العشر الأولى من شهر رمضان، منها 150 بلاغاً عن حوادث حريق في منشآت سكنية وتجارية، و105 بلاغات للإنقاذ في حوادث احتجاز داخل مركبات ومباني، إضافة إلى 24 بلاغا حول مخالفات السلامة.

وأعلن النقيب فهد الثبيتي مدير مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة أن «الدفاع المدني مستعد بأحدث التقنيات وبأسرع وقت ممكن للحفاظ على سلامة المعتمرين وزوار المسجد الحرام». وأشار إلى أن نظام إدارة البلاغات ، يتيح إمكانية تحديد موقع المتصل آلياً ، وكذلك يحدد أفضل الطرق والمسارات التي يمكن أن تسلكها آليات الدفاع المدني لمباشرة الحادث وتجنب مناطق الزحام.

وعن التقنيات المستخدمة في مركز التحكم والتوجيه للدفاع المدني أوضح النقيب الثبيتي أنها أنظمة النقل التلفزيوني المباشر، والمراقبة الأمنية، والتتبع، سواء لحركة المعتمرين أو السيارات والأفراد في جميع مداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية وشبكة الأنفاق من خلال أكثر من 2000 كاميرا تلفزيونية عالية الدقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا