• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«داعش» أعدم 22 من قبيلة الجبور في الموصل

القوات العراقية تسيطر على مبان حكومية في بيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلن مسؤول حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، سيطرة القوات الأمنية على بعض الدوائر الحكومية في مدينة بيجي (200 كم شمال بغداد).

وقال قائمقام مدينة بيجي محمد محمود، اليوم، إن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على مديرية شرطة بيجي وبعض دوائر الدولة والحي العصري شمالي المدينة.

وأكد أن القوات تحرز تقدما في جميع أحياء المدينة برغم كثافة العبوات الناسفة وعمليات القنص.

على صعيد آخر، أصيب جندي بجروح بليغة بانفجار شاحنة مفخخة استهدفت دبابة متوقفة عند محطة الرياشي جنوبي بيجي، حسب مصدر أمني. وكشف أحد شيوخ قبيلة الجبور اليوم الأربعاء أن تنظيم «داعش» أهدم العديد من أبناء قبيلته.

وقال الشيخ مهدي الجبوري إن «داعش» أعدم 22 من أبناء عشائر الجبور على خلفية مشادة كلامية بين الطرفين داخل ناحية بادوش غربي الموصل واتهامهم بانتسابهم إلى الحشد الوطني.

وأضاف الجبوري أن أبناء قبيلة الجبور تمكنوا من فتح نيران أسلحتهم بوجه التنظيم وقتلوا 3 من عناصره الذين استعانوا بقوات من الموصل وداهموا الناحية. وتم اعتقال 22 من أبنائهم وأعدموهم أمام ذويهم. وأشار إلى أن التنظيم اعتقل أيضا بالوقت نفسه الشيخ حمدون الجبوري والشيخ إسماعيل حسن الجبوري واقتادهما إلى جهات مجهولة.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الحشد الوطني في نينوى عن وصول أسلحة ثقيلة وخفيفة لمعسكرات التدريب خاصة بتحرير مدينة الموصل مع بدء انطلاق العملية العسكرية.

وقال محمود السورجي إن معسكرات التدريب تسلمت أسلحة خفيفة وثقيلة شملت مدافع ومدرعات أرسلت من قبل التحالف الدولي إلى معسكرات الحشد الوطني الخاص بتحرير الموصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا