• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

بيت الشعر في تونس يحتضن مهرجان «القيروان الشعري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

ساسي جبيل (تونس)

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القيروان للشعر العربي، في بيت الشعر في مدينة القيروان في تونس، بحضور الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في تونس، عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، توفيق الوهداني والي ولاية تونس، محمد القصير مدير الشؤون الثقافية في الدائرة، محمد البريكي مدير بيت الشعر، وجميلة الماجري مديرة بيت الشعر في القيروان.

وفي كلمة الافتتاح قالت جميلة الماجري: «اليوم، ونحن نجتمع احتفاء بمرور عام على إنشاء بيت الشعر في مدينة الشعر في كل عصورها، يكون من شيم الوفاء أن نوجه التحية إلى ذلك الحاضر بيننا بعمله، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشاعر المثقف صاحب المبادرة التاريخية بإنشاء بيوت الشعر في أرجاء الوطن العربي». من جانبه، أشاد وزير الشؤون الثقافية في الحكومة التونسية بالمبادرة وقال إنها تدعم تطور الشعر والثقافة العربية في القيروان وتونس.

بدوره شكر والي القيروان وفد الشارقة على العناء الذي تجشموه لحضور المهرجان، مؤكدا أن الاهتمام بالشعر ازداد كثيرا منذ انطلق بيت الشعر. وشاركت في الأمسية قامات شعرية تونسية مهمة عربياً كالشاعر المنصف الوهايبي ولحبيب الأسود، إضافة الى الشعراء: جهاد المثناني، الشاذلي الدروشي، أحمد بن شاكرين، سفيان الجب، والشاعر الجزائري علي مناصرية.

بعد الحفل نظم بيت الشعر سهرة مسرحية وموسيقية أحيتها فرقة القيروان الشعبية، كما قدمت مجموعة من فناني مدينة القيروان مقاطع من مسرحية «الحجر الأسود» لصاحب السمو حاكم الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا