الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

30 بريطانيا لقوا مصرعهم في هجوم سوسة

30 بريطانيا لقوا مصرعهم في هجوم سوسة
1 يوليو 2015 20:53

حددت السلطات التونسية اليوم كافة جنسيات القتلى ضحايا الهجوم الإرهابي في سوسة وعددهم 38 ضحية. وأوضح مصدر من وزارة الصحة أن القتلى 30 بريطانيا و3 أيرلنديين وألمانيان وروسي وبرتغالي وبلجيكي، مضيفا أنه تم ترحيل 8 بريطانيين و3 أيرلنديين اليوم.

في الوقت نفسه، كشفت مصادر إخبارية تونسية اليوم معلومات خطيرة تنشر لأول مرة حول العملية الإرهابية الّتي استهدفت عشرات الغربيين بفندق «إمبريال» بمدينة سوسة الجمعة الماضي.

وقالت المصادر إن «عوني حرس بحريّين كانا موجودين قبالة شاطىء الفندق وقت الهجوم إلا أنهما لم يتدخلا لا بالكيفيّة ولا السّرعة المطلوبة رغم أن بحوزة كل منهما سلاحا ناريّا»، بحسب صحيفة «الصباح» التونسية.

وأضافت الصحيفة أن عنصري دورية للحرس البحري كانا على متن زورق مطاطي طراز «زودياك» على بعد من 10 إلى 15 مترا من اليابسة، لكنهما لم يتدخلا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، رغم أن الإرهابي كان على مرمى نيرانهما.

وأكدت الصحيفة أن بعض المواطنين طلبوا النجدة من عنصري الحرس البحري، فحاول أحدهما النزول وكان مسلحا ببندقية إلا أنه فقد توازنه وسقط في الماء، أما الثاني فأطلق ساقيه للريح خوفا من تعرضه لنيران الإرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©