• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرئيس اليمني هادي يلتقي المبعوث الأممي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

وام

 بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي - في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض - وإسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، المستجدات على الساحة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هادي أكد خلال اللقاء الذي عقد الليلة الماضية الحرص على تحقيق السلام والوئام وحقن الدماء اليمنية من خلال الالتزام بقرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم "2216"، مشيرا إلى دعم وتسهيل مهمة المبعوث الأممي بما يفضي إلى تحقيق إرساء معالم السلام وذلك انطلاقا من المسئوليات الوطنية والإنسانية تجاه الشعب اليمنى.

وأوضح أن اليمنيين وضعوا خارطة طريق لمستقبل بلادهم من خلال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي شارك فيها الجميع وكانت محل توافق وإجماع الكل دون استثناء وانبثق عنها مسودة الدستور والتي انقلب عليها المتمردون الحوثيون في تحد واضح للإجماع الوطني.

من جانبه أكد ولد الشيخ - بحضور خالد بحاح نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء ورياض ياسين وزير الخارجية - حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على أمن واستقرار اليمن وبذل كل ما بوسعه في سبيل وقف نزيف الدم وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن الذي يستحق شعبه أن ينعم بالسلام وفي إطار مرجعيات قرار مجلس الأمن رقم 2216.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا