• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

ظاهرة تتكرر في العديد من الشوارع

مطالبات بحلول نهائية لـ «الاختناقات المرورية» اليومية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

يتكرر مشهد الزحام المروري في العديد من الشوارع الداخلية بالشارقة بصورة يومية، وخاصة خلال ساعات الذروة الصباحية ومع خروج الطلاب من المدارس، وكذلك خلال ساعات المساء الأولى، ليكتظ العديد من الشوارع بالسيارات، وتبطئ الحركة المرورية.

وطالب العديد من الأهالي في الشارقة بضرورة تكاتف الجهود للحد من تلك الظاهرة والمشهد الذي بات يتكرر بصورة يومية، خاصة على بعض الشوارع الحيوية كشارع الاتحاد والوحدة والعروبة، وكذلك الشوارع الحيوية المهمة وسط المدينة، التي يتزايد الإقبال عليها شهراً بعد شهر.

وأكد يوسف الأحمدي، من سكان الشارقة، أن صورة الزحام اليومية في العديد من الشوارع خاصة في الأسواق المعروفة والمناطق الحيوية في مدينة الشارقة، التي تشهد كثافة سكانية كبيرة، أصبحت تؤرق العديد من الأهالي وبات الكثيرون يتحسبون من الخروج بمركباتهم في الشوارع الحيوية، خاصة خلال ساعات المساء والصباح الباكر مع خروج الطلاب للمدارس، وكذلك أثناء عودة الموظفين من أعمالهم سواء فترة الظهيرة أو المساء.

وقال: إن هناك بعض الأفراد باتوا يستعينون بمركبات الأجرة عند الذهاب لشراء مستلزماتهم وخاصة في الأسواق العامة في قلب المدنية للزحام المروري وبطء الحركة فيها، وكذلك لصعوبة إيجاد مواقف لمركباتهم، وبالتالي توفير على أنفسهم عناء تلك المشكلة.

بدوره، أشار محمد بن درويش، من سكان الشارقة، إلى أن الزحام المروري في شوارع مدينة الشارقة أصبح المشهد الغالب على الحياة اليومية في كثير من الأوقات، والأماكن، وخاصة في شوارع التعاون والممزر والخان وجمال عبد الناصر، بالإضافة لشارعي الوحدة والعروبة، وغيرهم من الشوارع الحيوية بالمدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا