• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

تحذيرات من ارتياد الشواطئ

«الرياح» توقف حركة الصيد في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تسببت الرياح الشديدة التي تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية في وقف حركة الصيد في إمارة رأس الخيمة خلال الفترة الصباحية، وبدورها حذرت شرطة رأس الخيمة من ارتياد الشواطئ خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع موج البحر الناتج عن حركة هذه الرياح.

وأوضح خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة أن حركة الصيد توقفت نتيجة الرياح الشديدة التي بدأت منذ الليل. وأوضح عبدالله علي تاجر بسوق رأس الخيمة أن كميات قليلة من الأسماك دخلت السوق أمس بسبب عدم خروج معظم الصيادين، وأشار إلى أن السوق خلا بعد ذلك من الأسماك نظراً لزيادة الإقبال التي شهدها يومي الخميس والجمعة وعدم وجود كميات كبيرة من الأسماك لتعويض توقف الصيد أمس.

وساهمت الأجواء الغائمة التي شهدتها الإمارة في خروج الأهالي والمقيمين للأجواء الطبيعية والمناطق الصحراوية الممتدة على شارع الشيخ محمد بن زايد وجبل جيس وكورنيش القواسم وحديقة صقر.

من ناحيتها، أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة جاهزيتها للتعامل مع الأمطار في جميع مناطق الإمارة، خاصة بعد الانتهاء من تركيب شبكات الصرف ببعض الشوارع الرئيسة خلال الفترة الماضية.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ العديد من شبكات صرف الأمطار وتغيير مجاري بعض الأودية الجبلية تحسباً لموسم الأمطار ولتجنب تأثيرات الأمطار الطرق والمنازل القريبة من الأودية الجبلية.

وأضاف: انتهت الدائرة خلال الفترة الماضية من تعديل مجرى بعض الأودية في منطقة المنيعي والذي كان يتسبب في قطع الطريق، كما أنشأت الدائرة شبكة للصرف بالقرب من مركز الشرطة، وذلك للتغلب على انخفاض المنطقة وهو ما يتسبب في تجمع كميات كبيرة من المياه بها، كما نفذت الدائرة عدداً من تمديدات شبكات الصرف في صخيبر، كما زادت الدائرة تناكر شفط المياه والمضخات الثابتة بحوالي 20% أصبحت جاهزة للتعامل مع أي تجمعات للمياه في شوارع الإمارة.

وأشار مدير عام الدائرة إلى أن فريق الطوارئ بالدائرة على تواصل دائم في جميع المناطق وذلك بهدف تنسيق الجهود وتقليل زمن الاستجابة لأي بلاغات تتلقاها الدائرة في أوقات الأمطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا