الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة دبي تبحث تعزيز العلاقات مع وفد من اتحاد غرف شنغهاي

غرفة دبي تبحث تعزيز العلاقات مع وفد من اتحاد غرف شنغهاي
13 سبتمبر 2018 02:13

دبي (الاتحاد)

عقدت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً مباحثات مثمرة مع وفد صيني يمثل اتحاد غرف التجارة والصناعة في شنغهاي ضم حوالي 12 عضواً، وذلك خلال زيارة للوفد الصيني تأتي استكمالاً لزيارة وفد غرفة دبي إلى شنغهاي بداية العام الجاري.
وترأس الوفد الزائر زهاو فوكسي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لاتحاد غرف تجارة وصناعة شنغهاي، حيث كان في استقباله حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وعمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي.
ووقعت غرفة دبي واتحاد غرف التجارة والصناعة في شنغهاي مذكرة تفاهم نصت على العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات والتجارب، ودعم الاستثمارات المشتركة، وتبادل المعلومات حول الفعاليات والفرص الاستثمارية المقامة في كلٍ من دبي وشنغهاي.
ولفت بوعميم خلال لقائه مع الوفد الصيني إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الإمارات والصين، معتبراً أن الزيارة الأخيرة لفخامة الرئيس الصيني إلى الدولة قد ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة، وعززت من مكانة الصين كشريك اقتصادي متميز ورائد للدولة.
وأشار مدير عام غرفة دبي إلى أن قرار الغرفة بافتتاح مكتب تمثيلي لها في شنغهاي كان قراراً صائباً، حيث تعتبر المدينة القلب التجاري والاستثماري للصين، مؤكداً أن الغرفة ملتزمة بتوفير كل التسهيلات التي تساهم في استقطاب المزيد من الشركات الصينية إلى دبي.
وأوضح أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة إلى الصين خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 1.3 مليار درهم، بنمو بلغ 230% مقارنة بقيمتها خلال النصف الأول من العام 2017، والتي بلغت آنذاك 392.8 مليون درهم، وهو تطور يعكس جهود مكتبنا في تحفيز التعاون التجاري المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©