• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ملتقى إلارشاد» يعرف الشباب بخبرات مجتمعية ايجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

نظمت «مؤسسة الإمارات» بأبوظبي ملتقى لإرشاد الشباب استفادوا خلاله من خبرات شخصيات مجتمعية بارزة ممن قدموا مساهمات إيجابية ملموسة في خدمة المجتمع الإماراتي، وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة. وشهد الملتقى نقاشات بين المتدربين الشباب والخبراء المشاركين حول موضوع «الشباب والابتكار»، بحضور الفائزين بالمركز الأول في «جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي 2014»، التي تعتبر إحدى الجوائز المبتكرة التي أطلقتها مؤسسة الإمارات بهدف تشجيع رواد الأعمال الاجتماعية الشباب من جميع أنحاء دول الخليج العربي على ابتكار حلول مستدامة للتحديات الاجتماعية في المنطقة. وكان رائدا الأعمال المجتمعية الإماراتيان مشعل المرزوقي وسعيد النظري قد فازا بالمركز الأول في المسابقة عن مشروعهما «مصنع الأحلام»، وهو عبارة عن منصة إلكترونية تهدف إلى إيجاد قنوات للتواصل بين أصحاب أفكار المشاريع المبتكرة من الشباب الطموح من جهة والمستثمرين الذين يمتلكون الموارد اللازمة لدعم هذه الأفكار وتحويلها إلى مشاريع فعلية يمكن تطبيقها على أرض الواقع من جهة أخرى. وأكدت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات أهمية الاستثمار في تنمية الشباب والمساهمة في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام في حياة الشباب الإماراتي.

والتقى مشعل المرزوقي وسعيد النظري بالمتدربين المشاركين في الملتقى حيث تبادلا معهم وجهات النظر والأفكار حول المشروعات المبتكرة وأهمية رد الجميل للمجتمع.

ومن جانبه، قال المهندس فيصل الكمالي نائب الرئيس تطوير البنية التحتية والعمليات في شركة موانئ أبوظبي وأحد المرشدين المشاركين في البرنامج إن دورنا كمرشدين يتلخص في لقاء الشباب والإصغاء لهم وتشجيعهم والمساهمة في التأثير إيجاباً عليهم ونسعى أيضاً إلى تقديم الدعم والمساندة لهم بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض