• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

ينطلق بعد غدٍ برعاية محمد بن زايد

16 فعالية تراثية تنتظر 80 ألف زائر لـ«مهرجان الظفرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تُقام الدورة العاشرة من فعاليات مهرجان الظفرة، خلال الفترة من 13 إلى 29 ديسمبر الجاري، في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

ويشتمل المهرجان على 16 فعالية تراثية هي: مزاينة الإبل للمحليات الأصايل، والمجاهيم، مسابقة الحلاب، مزاينة الصقور، مسابقة الصيد بالصقور، مزاينة السلوقي، سباق السلوقي العربي التراثي، مزاينة التمور، وأفضل أساليب تغليفها، مزاينة غنم النعيم، مسابقة اللبن الحامض، سباق الخيل العربي الأصيل، الحرف اليدوية، مسابقة السيارات الكلاسيكية، سوق الظفرة، وركن الطفل.

ويمثل المهرجان فرصة وملتقى للقاء سنوي مُتجدّد بين الآلاف من المُشاركين من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والذين بدؤوا بالوصول لموقع الحدث منذ عدّة أيام قبل انطلاق المهرجان حيث باشروا بإقامة عزبهم والاستعداد للمنافسات القوية.

ويُعتبر المهرجان أحد أهم ركائز صون التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، كما تشهد مدينة زايد في المنطقة الغربية خلال فترة إقامة المهرجان توافد ما يزيد على 80 ألف من الزوار والسياح.

وتُكثف المنطقة الغربية استعداداتها لهذه التظاهرة الثقافية والتراثية والاقتصادية التي تشهدها مدينة زايد، لتعكس في نفوس زائريها وضيوفها حكايا التاريخ والحضارة والتطور، في تآلف وتناغم فريد من نوعه يمزج بين عراقة وأصالة الماضي وحداثة الحاضر. وقد تمكن مهرجان الظفرة خلال فترة وجيزة، من تحقيق السبق في أن يحظى بمكانة إقليمية وعالمية مرموقة على صعيد المهرجانات التراثية والثقافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا