• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

بدء وصول الوفود المشاركة بالحدث الذي ينطلق غداً في أبوظبي

أمل القبيسي: «قمة رئيسات البرلمانات» منصة عالمية لمناقشة التحديات الكبرى ومواجهتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت الوفود المشاركة في القمة العالمية لرئيسات البرلمانات بالوصول إلى أبوظبي للمشاركة في هذه القمة التي ستبدأ أعمالها في قصر الإمارات يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، وينظمها المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

ورحبت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي رئيسة القمة العالمية لرئيسات البرلمانات، بالوفود المشاركة في أعمال القمة، مؤكدة أن القمة ستركز على توحيد إرادة القادة والمشرعين، لوضع آليات التغيير التي تستجيب لمتطلبات الرخاء المستدام والأمن في عالمنا اليوم، الذي يشهد متغيرات متسارعة.

وقالت إن القمة العالمية لرئيسات البرلمانات ستوفر منصة للتحاور ومناقشة التحديات الكبرى التي تواجه عالمنا، وفرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول أفضل السبل لمواجهتها، كما تعتبر ملتقى لأنبغ العقول القيادية التي تتشارك نفس القيم والأهداف، ومنصة لتوحيد الجهود والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ من منظور عالمي شامل، قادر على مواجهة تلك التحديات خلال العقدين أو الثلاثة القادمة، وستقدم لنا أيضاً ولكل الحاضرين والمشاركين فيها فرصة مثالية للتفكير بشكل أعمق وأفضل ووضع الأسس التي تمكننا من بناء رؤية مستقبلية مستدامة تستجيب لتلك التحديات.

وأشارت معالي الدكتورة القبيسي إلى أهمية أن يكون للبرلمانات دور فاعل في بناء جسور التواصل مع شعوب العالم من خلال ممثليهم في البرلمانات لأن البرلمانات في العديد من دول العالم هي المحرك ولها دور مهم في إصدار القرارات والتعاون مع الحكومات وفي صياغة التوجهات نحو المستقبل بشكل مبني على الوحدة والسلام.

ويلقي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وفضيلة الأمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة خلال القمة، يشارك فيها نحو 100 شخصية عالمية بارزة، و400 برلماني يمثلون 50 دولة، و100 برلماني عربي، و200 من الشباب في أول حوار بين رئيسات البرلمانات وشباب العالم، بالإضافة إلى كلمة مسجلة لمعالي بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا