• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ربع مليون درهم كلفة علاج المريض الواحد

«الهلال الطبي» بالشارقة يعالج مرضى الالتهاب الفيروسي مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

يبدأ مركز الهلال الأحمر الطبي «العناية بالحياة» بالشارقة شهر مارس المقبل تقديم العلاج الجديد لمرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي وبصورة مجانية، حيث تصل تكلفة علاج المريض الواحد كاملة نحو ربع مليون درهم، ويقدم بصورة أولية لنحو 270 شخصاً يمثلون جنسيات عديدة تعيش على أرض الدولة.

وأكد المعنيون بالمركز الطبي أن الإدارة تبحث حالياً مع الشركات المعنية بتصنيع تلك الأدوية تمهيداً للوصول لأفضل سعر ممكن، وذلك للتقليل من النفقات وخاصة مع ارتفاع سعر العلاج الجديد مقارنة بالعلاج السابق «انترفيرون»، الذي كان يقدم للمرضى مجاناً أيضاً، واستفاد منه أكثر من 500 مريض منذ بداية تقديم العلاج في عام 2011.

وكشف المشرفون على المركز عن أن العلاج الجديد لالتهاب الكبد الفيروسي، وبعد وصوله مباشرة، سيتم منحه في البداية للحالات التي لم يجد معها الدواء السابق، وكذلك للحالات المرضية الجديدة التي يتم اكتشافها.

وقال خميس محمد السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة لـ«الاتحاد»: إن «الهيئة» مؤسسة إنسانية امتدت أيادي العطاء فيها في بلد الخير وبفضل أهل الخير لتصل إلى كل محتاج ولتمسح دمعة فقير وترسم البهجة على شفاة المعوذين.

وأضاف: أن جهود الجهات الخيرية توحدت مع «الهيئة» في تقديم العلاج للمرضى وخاصة فيما يتعلق بالالتهاب الفيروسي، حيث اقتصر تقديم العلاج للمرضى في المركز فقط وقدمت الجهات الخيرية دعمها المادي، خاصة مصرف الشارقة الإسلامي وجمعية الشارقة الخيرية وأصدقاء المرضى ودار البر وصندوق الذكاة بأبوظبي وغيرها من الجهات الأخرى، وأصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض