• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

عقدت اجتماعها الثاني في أبوظبي

اللجنة القنصلية المشتركة: العلاقات بين الإمارات ومصر شهدت تطوراً ملحوظاً بجميع مجالات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

وام

عقد في ديوان عام وزارة الخارجية الاجتماع الثاني للجنة القنصلية المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

ترأس جانب الدولة في الاجتماع الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل وزارة الخارجية ومن الجانب المصري السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية في الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع أن كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية ومتميزة، مضيفاً أن الاجتماع جاء ليؤكد مدى حرصنا واهتمامنا لتعزيز وتطوير العلاقات وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، كما يأتي هذا الاجتماع كنتيجة للنجاح الذي حققه الاجتماع الأول للجنة والذي عقد في القاهرة في 27 يناير 2011.

كما أكد أن العلاقات الثنائية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية شملت جميع مجالات التعاون، فعلى الصعيد التجاري وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 ر771 مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2012.

وأضاف أنه على الصعيد القنصلي فقد زادت تنقلات مواطني البلدين سواء للتجارة أو السياحة أو العلاج أو التعليم حيث بلغ عدد الرحلات الجوية بين البلدين 67 رحلة أسبوعيا وبلغ عدد طلاب الدولة الدارسين في الجامعات والمعاهد والكليات المصرية لسنة « 2012 / 2013 « 222 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن عدد المصريين المقيمين بالإمارات قد وصل إلى حوالي 331 ألفا و305 مصريين حسب احصائيات النصف الأول من عام 2012 م. ... المزيد

     
 

الامارات بلد عظيم بشيوخها

والله لا نرضى للامارات الا كل خير وامن وسلام ونحن المصريين نعتز بكوننا هنا في الامارات ربنا يحميها ويبارك في شيوخها

مدرس بالامارات | 2013-01-17

Excellent news& Good step

Keep going. Emirates and Egypt are the main countires in the Middle East along with a countries like Saudi , Oman and others. I wish all scuccess to my lovely Emirates and my home country Egypt . I hope the realtionship keeps growing up regardless any issues.

Walid Ahmed Amin | 2013-01-17

العلاقة بين مصر والامارات وطيدة

هذه الاخبار تثلج صدورنا فنحن المصريين نعتز ونحب الامارات شعبا وحكاما ولا ننسي ابدا مواقف الامارات التاريخية تجاه مصر فلايوجد مكان في مصر الا وفيه مستشفي او مدرسة او وحدات سكنية شيدتها الامارات علي ارض مصر ولا ننسي نحن المصريين موقف الامارات عندما رفض المغفور له باذن الله الشيخ زايد وعدم مقاطعة مصر بعد اتفاقية كامب ديفيد كل المصريين يكنوا كل الحب والاحترام لشعب الامارات ولحكامها لن يستطيع احد ان يزحزح حب الامارات من قلوب المصريين تحية الي شعب الامارات وللشيخ خليفة اطال الله في عمره و واتمني التقدم والازدهار للامارات ولمصر

محمد كمال عبد المجيد | 2013-01-17

الله يحمي أوطاننا

أخبار جميلة ، دعائنا بالتقدم والازدهار ودوام المحبة بين البلدين الشقيقين وسائر وطننا العربي الغالي

Nadia | 2013-01-17

قوتنا في وحدتنا

هذه هي الأخبار الجميلة التي تثلج صدورنا لنفوت الفرصة علي المتربصيين بأمتنا.

خالد | 2013-01-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا