• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

4 ميداليات جديدة في اليوم الختامي

منتخبنا «8 نجوم» في آسيوية الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

أمين الدوبلي(عشق أباد)

رفع لاعبو منتخبنا الوطني للجو جيتسو أمس رصيدهم من الميداليات في البطولة الآسيوية الأولى بعشق أباد إلى 8 ميداليات، حيث فاز فيصل الكتبي بذهبية الوزن المفتوح ليصبح رصيده الشخصي ذهبية في المفتوح، وفضية في وزن تحت 94 كجم، وحقق زايد المنصوري الميدالية الفضية في وزن تحت 62 كجم، واحرز طالب الكربي برونزية وزن تحت 69 كجم، كما أحرز زميله يحيى الحمادي برونزية الوزن المفتوح، وبذلك يصبح رصيد بعثتنا 3 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزيتان في البطولة.

واختتمت منافسات البطولة في السابعة من مساء أمس بصالة القرية الأولمبية في عشق أباد، ومن المنتظر أن يعود منتخبنا إلى أبوظبي مساء اليوم، للبدء في الاستعداد لخوض تحدي الجولة الرابعة من بطولة «أبوظبي جراند سلام» بأبوظبي منتصف الشهر المقبل، والتي ستقام على مدار يومين.

من ناحيته حرص فهد علي الشامسي رئيس البعثة على الالتقاء بلاعبي المنتخب بعد النزالات، ووجه لهم الشكر على أدائهم الرجولي، وهنأهم على الإنجازات التي تحققت، ونقل لهم تهنئة رئيس الاتحاد عبد المنعم الهاشمي على المشاركة الإيجابية، مؤكدا أن أبطال الإمارات دائما عند حسن الظن بهم في كل التحديات، وان الإنجازات سواء على المستوى العالمي أو الآسيوي لن تنسينا أننا أمام تحديات كبيرة لأننا نبحث عن الرقم واحد في العالم.

وعبر فيصل الكتبي قائد منتحبنا الوطني بطل العالم في بولندا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي تحقق لبعثة الإمارات في تركمانستان، وهو 8 ميداليات، في ظل مشاركة 9 لاعبين فقط، مشيرا إلى أن المنتخب حافظ على صدارته الآسيوية في منافسات الرجال، وأن النزالات كانت قوية للغاية، وأن منتخب الإمارات كان الرقم الصعب في البطولة كالعادة.

وأكد الكتبي أنه يهدي ذهبيتيه وكل ميداليات المنتخب للقيادة الرشيدة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صاحب الفضل الأول في تطور تلك اللعبة في الإمارات وآسيا، وإلى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي على متابعته المستمرة للاعبين في كل البطولات. أما زايد المنصوري لاعبنا الصاعد صاحب كبرى مفاجآت البطولة بالفوز في نصف النهائي على سيينا منفردي صاحب الحزام «الأسود ماستر 3» فقد عبر عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن الميدالية هي الأولى بالنسبة له على المستوى الآسيوي، وأن السر في الفوز بها هو تطبيق تعليمات المدرب في علاج بعض الأخطاء التي وقع فيها ببطولة العالم ببولندا. وعن فوزه على بطل البحرين صاحب الخبرة الطويلة والحزام الأسود قال: كان نزالا صعبا، لكني لم أشعر بالقلق منه، وكنت مرتبكا في البداية، لكنني استعدت المبادرة بعد أول دقيقة، وطبقت تعليمات المدرب واستفدت من نصائح زملائي الكبار فيصل ويحيي وطالب الكربي، وبرغم أنني فزت من قبل بميداليتين في سيريلانكا إلا أن هذه الميدالية هي الأهم بالنسبة لي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا