الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

8 لاعبين يودعون الموسم بسبب الرباط الصليبي والكسر

8 لاعبين يودعون الموسم بسبب الرباط الصليبي والكسر
13 سبتمبر 2018 00:18

منير رحومة (دبي)

لم تمض سوى أيام قليلة على انطلاقة الموسم الكروي الجديد، حتى انتقلت عدسات المصورين وكاميرات التلفزيونيات من متابعة مباريات دوري الخليج العربي داخل المستطيل الأخضر، إلى متابعة أخبار النجوم في المستشفيات، والاطمئنان عليهم، بعد «شبح» الإصابات الذي أطل برأسه مبكراً، وطال عدداً من نجوم الفرق.
وبعد الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، وجولتين من كأس الخليج العربي، خسرت أنديتنا عدداً كبيراً من الأسماء والعناصر الأساسية في التشكيلة، إضافة للاعبين الذين أصيبوا خلال فترة الإعداد، ليصل العدد إلى 34 لاعباً منهم 7 أجانب.
كما تضم قائمة المصابين نخبة من اللاعبين الدوليين، أمثال عبد العزيز صنقور لاعب شباب الأهلي الذي سيغيب عن الملاعب 6 أشهر، وزميله وليد عباس الذي تعرض للإصابة في الغضروف، وأيضاً حارس النصر أحمد شامبيه الذي يغيب حوالي أربعة أشهر.
وتنوعت إصابات اللاعبين بين إصابات عضلية وكسور جراء احتكاكات مباشرة في المباريات، والملاحظ أن «فيروس» الإصابات ضرب أغلب الأندية وطال 11 فريقاً، بدرجات متفاوتة، سواء من حيث خطورة الإصابات أو عدد اللاعبين.
شباب الأهلي دبي يعاني من إصابة عبد العزيز صنقور بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات، والدولي وليد عباس، وعبد الله النقبي قبل انطلاقة الموسم. وفي النصر خمسة لاعبين أبرزهم أحمد شامبيه، إلى جانب إصابة الحسن صالح ومحمد العكبري خلال فترة الإعداد، وخالد جلال وعامر مبارك قبل انطلاقة الموسم
وفي الإمارات، يعاني الأسترالي ابيني من تمزق عضلي، إلى جانب إصابة الإيفواري بكاري كونيه وخالد شماريخ، بينما يشكو سبيل غازي وخالد خميس ووليد عمبر من الإصابة قبل انطلاقة الموسم. ويعاني دبا الفجيرة من إصابة المغربي يحي جبران الذي أصيب في المعسكر، وحميد الماس وياسر عبد الله في التدريبات، بالإضافة إلى راشد محمد في الجولة الأولى. أما الوصل فإنه يفتقد لاعبين مهمين في الفترة المقبلة بسبب الإصابة، حيث تعرض عبد الله صالح إلى كسر في الكاحل، وعلي الأنصاري إلى قطع في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى إصابة حسن محمد. ونفس الإصابات الخطيرة يعاني منها الظفرة، بتعرض البرتغالي هيلدر تياجو بقطع في الرابط الصليبي، وبالتالي الابتعاد عن قائمة الفريق، إلى جانب إصابة زميله البرازيلي ديجو رودريجيز في العضلة الضامة. وبدوره اكتوى بني ياس بنار الإصابات، والتي طالت لاعبه الكولومبي مايكل أورتيجا ومبارك المنصوري بعد تعرضهما للإصابة خلال التدريبات. وبالنسبة للشارقة فتعرض الدولي سيف راشد إلى إصابة حرمته من المشاركة في المعسكر الخارجي للأبيض، وبالإضافة إلى إصابة شاهين عبد الرحمن ويوسف سعيد أيضاً إصابات خفيفة. أما الفجيرة فتعرض حارسه إلى الإصابة لينضم إلى زميله أحمد الحفيتي الذي سيعود قريباً للملاعب. كما خسر نادي اتحاد كلباء لاعبه لاوال رحيم الذي أصيب بكسر في قدمه سيبعده لأشهر عن الملاعب، إلى جانب زميله جمال عبد الله الذي يعاني إصابة خفيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©