• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

دبي يكسر صيامه على مائدة العروبة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

عماد النمر (دبي)

حقق دبي فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى، بتغلبه على العروبة بهدف في المباراة التي أقيمت في استاد نادي دبي في العوير، ضمن الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى. سجل هدف اللقاء الوحيدة وليد خالد، وبهذه النتيجة يرفع «أسود العوير» رصيده إلى 5 نقاط، متقدماً إلى المركز السادس، وتجمد رصيد العروبة عند 4 نقاط في المركز السابع.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة، وخطف محترف العروبة البرازيلي لوبيس كرة من دفاع دبي داخل المنطقة تنتهي إلى ركنية، ويحصل دبي على أكثر من ركلة حرة، دون خطورة على مرمى العروبة، ويسدد حسن عبد الرحمن كرة قوية، ينجح خليفة الشرقي في القبض عليها بثبات، ويهبط الأداء قليلاً، وتنحصر التحركات في وسط الملعب، ويسدد النيجيري هارونا رأسية تعلو المرمى، ويرتكب حارس العروبة خطأ، حينما مرر كرة بطيئة إلى نايف الخزيمي على خط المنطقة، يخطفها وليد خالد، وتقدم داخل المنطقة، وسدد أرضية في الزاوية البعيدة مسجلاً الهدف الأول لدبي في الدقيقة 24. ويشدد دبي من هجومه، من أجل تسجل هدف ثانٍ، ويحصل على ركنيتين في دقيقة، لكنه لم يستفد منهما، ويحاول العروبة العودة إلى المباراة وإدراك التعادل، لكنه لم يستطع فك «شيفرة» دفاعات دبي القوية، ويسدد السنغالي بابا ويجو كرة قوية نحو مرمى دبي، يتألق جمال عبد الله في إبعادها إلى ركنية، ويرد «أسود العوير» بهجمة مرتدة سريعة عن طريق هارونا الذي يرسل كرة عرضية داخل المنطقة أمام مامادو كوليبالي، ينجح حارس العروبة في خطف الكرة من أمامه، وينفرد بابا ويجو بحارس دبي الذي يعرقله داخل المنطقة، ولكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء بداعي وجود تسلل على مهاجم العروبة.

وتضيع أخطر فرصة للتهديف لدبي حينما اقتحم وليد خالد المنطقة ويسدد كرة أرضية لحظة خروج الحارس، مرت أمام المرمى الخالي، ويجري مدرب العروبة طارق مصطفى تغييراً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بنزول نواف المرزوقي بدلاً من زهير الكعبي من أجل تعزيز الجانب الهجومي للفريق، بعدها يطلق الحكم سلطان أحمد صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم دبي على العروبة بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، وضحت رغبة العروبة في تعديل النتيجة، من خلال السيطرة على منطقة المناورات، والضغط على دفاع دبي، ويعتمد صاحب الأرض على الكرات الطويلة السريعة، ويحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة، يسددها حسن عبد الرحمن قوية يخرجها حارس العروبة إلى ركنية، ويمرر بابا ويجو كرة عرضية من ناحية اليسار، لا تجد المتابع، ويتصدى حارس العروبة لصاروخ هارونا، ويضغط دبي بقوة وتتنوع هجماته، قابلها الضيوف بفدائية. وتضيع فرصة ذهبية من العروبة لإدراك التعادل، حينما مرر بابا ويجو عرضية أمام المرمى، فشل نواف المرزوقي في إيداعها الشباك، وذهبت رأسية هارونا فوق المرمى، ومن ركنية للعروبة يسدد بابا ويجو رأسية قوية ينقذها الحارس المتألق جمال عبد الله، ويهدر محمد طالب فرصة لدبي من خطأ دفاعي. ويجري محمد دجابور مدرب دبي تغييرين، بنزول يوسف علي شاه بدلاً من هارونا، وفاضل أحمد بدلاً من وليد خالد «المصاب»، وتمر الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز دبي بهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا