• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

كانافارو يريد ضمه إلى الدوري الصيني

كيونج يقترب من ترك الأهلي في «الميركاتو الشتوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

اقترب الكوري الجنوبي كيونج كوون لاعب الأهلي، من الرحيل عن قلعة «الفرسان» خلال فترة الانتقالات الشتوية، للانتقال إلى تيانجين سونجيانج الصيني في صفقة انتقال ضخمة تقدر بحوالي 11 مليون دولار، ليكون ثاني أغلى صفقة في تاريخ دوري الخليج العربي، بعد الغاني أسامواه جيان عند انتقاله من العين إلى شنغهاي الصيني أيضاً ب20 مليون دولار.

ولم تكن المفاوضات وليدة الأيام الأخيرة فقط، ولكنها بدأت مع بداية الموسم الحالي بين الأهلي وتيانجين الصاعد حديثا إلى دوري السوبر الصيني، وتم تأجيلها إلى مرحلة الانتقالات الشتوية. وقاد المفاوضات من الجانب الصيني، الإيطالي فابيو كانافارو مدرب تيانجين، والذي تربطه علاقات قوية وطيبة مع مسؤولي الأهلي الذي سبق وأن تولى فيه مهمة المدرب المساعد مع الروماني كوزمين موسم 2013 - 2014.

وكان كيونج انتقل إلى الأهلي في فبراير 2015 قادماً من تشونبوك الكوري الجنوبي، في صفقة لمدة 3 مواسم، قضى منهم اللاعب ما يقرب من الموسمين.

وذكرت تقارير صينية أن كانافاور يسعى لتدعيم صفوف الفريق الذي تولى قيادته في يونيو الماضي، خلفاً للبرازيلي فانديرلي لوكسمبورجو.

ومن جانبه، رفض الكوري كيونج الرد بشكل قاطع على حقيقة هذه المفاوضات، والخطوة التي ينوى تنفيذها الفترة المقبلة، واكتفى بالرد على تساؤل «الاتحاد» بمجرد ابتسامة والإجابة بكلمة «لا تعليق» على هذه الأخبار، بما يرجح عدم رغبة اللاعب في نفي هذه المفاوضات، وفي الوقت نفسه عدم تأكيدها، نظراً لأن عقده لا يزال سارياً مع الأهلي حتى فبراير 2018 والممتد منذ فبراير 2015، ولا يجوز أن ينتقل إلى أي نادٍ إلا بموافقة ناديه. وأكدت مصادر قريبه في الأهلي، أن قرار الموافقة النهائي على رحيل كيونج لن يتخذ، إلا بعد التأكد من وجود البديل «الآسيوي» القادر على سد فراغ اللاعب، خاصة أنه يعد من أصحاب القدرات الخاصة، ويعتبره الروماني أولاريو كوزمين مدرب الفريق «جوكر الفرسان»، حيث يجيد اللعب في أكثر من مركز، سواء الدفاع والوسط، علاوة على قدرته على إحراز الأهداف المؤثرة، حيث كان لهدفه في مرمى الهلال السعودي بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي في الدقيقة الأخيرة، الفضل في قيادة «الفرسان» إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه. يذكر أن كيونج غاب عن مباراة الأهلي الأخيرة في دوري الخليج العربي التي حقق فيها الفوز على مضيفه الشارقة بهدف بسبب الإيقاف، وعوض مكانه محمد جابر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا