• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

«سامسونج» تعتزم تعطيل أجهزة «نوت 7» في الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

واشنطن (أ ف ب)

أعلنت مجموعة «سامسونج» الكورية الجنوبية عزمها على تعطيل الهواتف الذكية التي لا تزال موجودة في الأسواق الأميركية من طراز «جالاكسي نوت 7» بسبب خطر انفجارها، غير أن «فيرايزون» التي تعتبر من أكبر شركات الاتصالات في البلاد ترفض ذلك، وتتحدث المجموعتان عن أسباب تتعلق بالسلامة.

وأشارت «سامسونج» إلى أنها ترغب في «تعجيل المشاركة» في سحب هذه الأجهزة التي تواجه خطر الانفجار فيما 93% من الهواتف المبيعة من هذا الطراز في الولايات المتحدة أعيدت من جانب مالكيها.

وأوضحت في بيان أنها أجرت تحديثاً على برمجية هذه الهواتف بما يسمح بشكل تلقائي وعن بعد اعتباراً من 19 ديسمبر الجاري بــ «منع أجهزة جالاكسي نوت 7 في الولايات المتحدة من إعادة الشحن» ما يحول دون استخدامها.

وترفض «فيرايزون» الاشتراك في هذا التحديث «بسبب مخاطر إضافية قد يحملها هذا الأمر على أصحاب جالاكسي نوت 7 الذين لا يملكون هواتف أخرى». وقالت الشركة في بيان: «لا نريد جعل الاتصال بالعائلة وهيئات الطوارئ والإخصائيين الطبيين في الحالات الطارئة متعذراً». وكانت «سامسونج» تسعى لجعل هواتف «جالاكسي نوت 7» منتجاً يعكس رؤيتها لتفوق المجموعة الكورية الجنوبية على صعيد التكنولوجيا، إلا أن هذه الأجهزة ألحقت ضرراً كبيراً بسمعة الشركة بعد حوادث كثيرة تخللها انفجار البطاريات أو اشتعالها.

ومن بين الهواتف البالغ عددها 2,5 مليون جهاز المبيعة من هذا الطراز حول العالم، 1,9 مليون هاتف بيعت في الولايات المتحدة، وقد منعت شركات طيران عدة هذه الهواتف على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة أو الآتية منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا