الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«هوكي الجليد» يتحدى 5 منتخبات في أبوظبي

«هوكي الجليد» يتحدى 5 منتخبات في أبوظبي
13 سبتمبر 2018 00:15

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تستضيف أبوظبي من 31 مارس، وحتى 6 أبريل المقبلين تصفيات أمم آسيا المؤهلة لمونديال هوكي الجليد، والتي يشارك بها منتخبنا إلى جانب 5 منتخبات قوية من آسيا وأوروبا هي هونج كونج، والبوسنة والهرسك، والكويت، وتايلاند، وقيرغيزستان، وذلك بحسب جمعة الظاهري، أمين عام اتحاد الألعاب الجليدية.
قال الظاهري: لا شك في أن الاستضافة سوف تصب في مصلحة منتخبنا على ضوء تأثير أنه صاحب الأرض والجمهور، والمشاركة في كأس العالم ليست بغريبة علينا، لأن سبق وأن شاركنا كثيراً، وحققنا نتائج كبيرة، ولدينا الخبرة الدولية الكافية.
وأضاف: المنتخب صاحب المركز الأول الذي سيتأهل من هذه المجموعة إلى المستوى الثالث، في الوقت نفسه الذي سيهبط الفريق صاحب المركز الأخير من تصفيات المستوى الثالث إلى المستوى الأخير.
وتابع: من خلال هذه المجموعة لن تكون المهمة سهلة؛ لأننا مطالبون بالفوز في كل المباريات تقريباً، وأنا لست قلقاً من ذلك، لأن لدينا لاعبين وجهازاً فنياً على أعلى مستوى، ونحن قادرون على التأهل؛ لأننا خصوصاً بعد التحول من المدرسة الفنلندية إلى المدرسة البيلاروسية، حيث إنها أثبتت نجاعتها وفعاليتها مع منتخبنا في العام الأخير، وقد أصبح منتخبنا أخطر وأكثر انسجاماً، وقد تم هذا التحول من خلال توقيع اتفاقية شراكة برعاية رئيس بيلاروسيا نفسه حينما كان يزور أبوظبي، حيث إن بلاده فيها أهم الأكاديميات في العالم. وأوضح «الدوري المحلي في الموسم الجديد سينطلق في الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة 5 أندية هي ستورمز، وذيبس، ومايتي كاملس، وسكوربينز، فايبورز دبليو بي، وتقام المباريات في الدور الأول بنظام المواجهات المباشرة بين الجميع، ليتأهل الفرق الأربع الأوائل للأدوار الإقصائية، ثم الدور نصف النهائي والنهائي، وتختتم الموسم 27 فبراير المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©