الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطات الأميركية تجلي مليون شخص تحسباً لإعصار "فلورنس"

السلطات الأميركية تجلي مليون شخص تحسباً لإعصار "فلورنس"
12 سبتمبر 2018 21:06

بدأت السلطات الأميركية اعتباراً من أمس الثلاثاء، ترتيبات الإجلاء الجماعي لأكثر من مليون من السكان المقيمين في المدن والمناطق الواقعة بمحاذاة امتداد ساحل الأطلسي وذلك تأهبا لوصول الإعصار "فلورنس" غداً الخميس إلى السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية وهو الإعصار الذي يعد بالدرجة الرابعة والأشد الذي يضرب المنطقة منذ ثلاثة عقود.
تأتي الإجراءات تلبية لأوامر أصدرتها الإدارة الأميركية بواشنطن وحكام عدد من الولايات الأميركية وفي مقدمتهم حكام ولايات نورث كارولينا وسوث كارولينا وفرجينيا.
وأكد روي أسبري كوبر حاكم ولاية نورث كارولاينا، في تصريحات له، أن ولايته في مركز العاصفة ما يتطلب اتمام إجراءات إجلاء نحو 250 ألف شخص على الأقل من جزر أوتر بانكس الشمالية في نورث كارولاينا اليوم، وذلك بعد صدور أوامر بمغادرة أكثر من 50 ألفا جزيرتي هاتيراس وأوكراكوك في أقصى جنوب مجموعة الجزر.
بينما أمر هنري مكماستر حاكم ولاية ساوث كارولينا بإجلاء أكثر من مليون شخص يسكنون على امتداد الشريط الساحلي للولاية، فيما أمر رالف نورثام حاكم ولاية فرجينيا بإجلاء نحو 245 ألفا من سكان المدن الساحلية للولاية.
وأعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن سرعة رياح الإعصار فلورنس بلغت اعتباراً من يوم أمس 220 كيلومترا وتوقع أن تشتد قوتها تدريجياً قبل أن تصل إلى اليابسة يوم غد الخميس حيث سواحل مدن ومناطق جنوب شرق ولاية نورث كارولاينا وقرب الحدود مع ساوث كارولاينا.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©