• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في التجربة الثانية بالمعسكر استعداداً للآسيوية

منتخب اليد يفوز على ريكرتيفو الصربي 31-23

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يناير 2016

رضا سليم (دبي)

حقق منتخب اليد الفوز على فريق ار كي ريكرتيفو بفارق 8 أهداف، 31-23 في المباراة الودية، التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول ضمن معسكر المنتخب في صربيا، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال والمؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017، وتستضيفها البحرين خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير الجاري.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب 15-12، ودفع المدرب خالد احمد بجميع اللاعبين المتواجدين في المعسكر باستثناء محمد حسن الذي انضم مؤخرا للمنتخب ومن المنتظر ان يشارك في المباريات المتبقية بمعسكر صربيا.

في الوقت الذي لعب منتخبنا بتشكيلتين على مدار شوطي المباراة من أجل السماح لكل اللاعبين بالمشاركة خاصة أن المعسكر يضم 17 لاعبا، هم أحمد حسن ومحمد إسماعيل وعبدالرحمن خميس في حراسة المرمى، ويوسف بلال وفيصل غلوم ووحيد مراد ومحمد حسن وعبدالله الصفار وشهاب غلوم ومحمد سعيد مبارك وأحمد عبدالله ورحمة غالب وأحمد حسين ومرزوق أحمد وخميس السويدي ومبارك مسعود وعبدالله أحمد، وينتظرهم في دبي عيسى البناي الذي لم يسافر مع المنتخب لظروف خاصة، ويبقى الخيار أمام خالد أحمد لاختيار التشكيلة النهائية حيث سيتم تسجيل 16 لاعبا في قائمة المنتخب النهائية بالبطولة الآسيوية.

وركز مدرب المنتخب خلال الودية الثانية، على تصحيح الأخطاء الدفاعية خاصة في حالة اللعب بطريقة 6-0، و5-1، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في حالة التحول من الدفاع للهجوم، وتبقى الحلول التي يبحث عنها المدرب في تنوع اللعب من الأطراف خاصة من خلال وحيد مراد وأحمد عبدالله وعبدالله الصفار ويبقى على الدائرة أحمد حسين ورحمة غالب، ويقف فيصل غلوم وخميس السويدي في قلب الدفاع.

وأبدى خالد أحمد رضاه على ما تحقق حتى الآن في معسكر صربيا، وقال: «مازلنا نبحث عن هويتنا في أن يكون للمنتخب شخصية متفردة وهو ما نركز عليه من خلال الانسجام بين اللاعبين وتطبيق الجمل التكتيكية التي نتدرب عليها يوميا ولكننا وصلنا لمرحلة متقدمة من الإعداد ونحتاج إلى مباريات أقوى من ذلك خاصة أننا نتعامل مع المعسكر على أن تكون مبارياته متدرجة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا