• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

10 آلاف سيدة تلقين الرعاية الصحية

8 آلاف ولادة بمستشفى الكورنيش في أبوظبي خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) -

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

سجل مستشفى الكورنيش أكثر من 8 آلاف ولادة ناجحة خلال عام 2014، في الوقت الذي اتخذت فيه إدارة المستشفى العديد من الإجراءات الجديدة لمواجهة الإقبال على المستشفى وعياداته.وذكر التقرير الإحصائي الرسمي الصادر عن مستشفى الكورنيش أنه بالإضافة لحالات الولادة، بلغ عدد النساء اللواتي تلقين رعاية صحية أكثر من 10 آلاف سيدة خلال العام الماضي 2014. وأضاف التقرير أن إدارة المستشفى اتخذت العديد من الإجراءات بسبب الإقبال المتزايد عليه، وهي إكمال أعمال التحسينات والتحديثات في العيادات الخارجية وقسم التصوير الطبي، وتوظيف عدد إضافي من الطاقم الطبي والتمريضي، وتمديد ساعات العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفى وعيادات مركز صحة المرأة. وأشارت مصادر طبية في إدارة المستشفى إلى أنه يجري التعاون والتنسيق مع مستشفيات النساء والولادة الأخرى لاستيعاب عدد اكبر من المرضى، وذلك حسب حالتهن الصحية، وذلك بهدف ضمان وصول الرعاية الصحية لجميع السيدات. ولفتت إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التحديثات في الطابق الرابع في نهاية يناير الجاري من العام الجديد 2015، ما سيتيح عدد أكثر من الغرف المفردة لحاملي بطاقة ثقة بعد الولادة.

مواقف إضافية

وبادرت إدارة المستشفى، بالتنسيق والتعاون مع دائرة النقل بمشروع صف وتنقل، حيث تم تخصيص مواقف إضافية لسيارات موظفي المستشفى خارج مبنى المستشفى لإتاحة مواقف إضافية للزوار والمرضى والجهود مستمرة بالتنسيق مع بلدية أبوظبي لتحسين خدمة مواقف المستشفى.

وفي إطار عمليات التطوير، يجري تحديث ثلاث غرفة عمليات كبرى، و16 غرفة ولادة، وتحسين التصميم الداخلي لغرف إقامة المريضات وفق أعلى المعايير العالمية في الخدمات، وإضافة 50 موقفا لصف السيارات للزوار، وذلك في إطار سعي المستشفى لتوفير أفضل الخدمات الصحية للمريضات وأسرهم.

ويذكر أن افتتحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، 6 أجنحة فاخرة جديدة بمستشفى الكورنيش للولادة بأبوظبي، ليصبح العدد الإجمالي للأجنحة الفاخرة المطورة في المستشفى 11 جناحاً، صممت وفقاً لأعلى المواصفات بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية، وتقديم رعاية طبية عالية الجودة. افتتحت شركة «صحة» في وقت سابق المرحلة الأولى من الأجنحة الفاخرة (الاوركيد)، وتضمنت 5 أجنحة فاخرةً، و11 غرفة فاخرةً، تحت اسم «ياسمين»، فيما يأتي افتتاح الأجنحة الستة الجديدة ضمن المرحلة الثانية من المشروع، الذي يوفر عند نهايته بالمرحلة الثالثة 42 جناحاً وغرفة فاخرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض