• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

بسبب اعتدال الطقس

الإمارات ودول شرق آسيوية تتصدر الوجهات في خيارات الإجازة المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 ديسمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تتربع دول شرق آسيوية إلى جانب الإمارات، على رأس قائمة خيارات سكان الدولة لقضاء إجازة المدارس التي تبدأ منتصف الشهر الجاري، بسبب اعتدال الطقس في تلك الدول مقارنة بالدول الأوروبية.

وقال أشار سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة إن برودة الطقس في أوروبا تحول مسار الحجوزات إلى الدول الآسيوية، موضحاً أن شركات الطيران ومكاتب سفر أطلقت عروضا متنوعة في هذه الفترة، لذا لم تشهد أسعار التذاكر ارتفاعا خلال هذه الإجازة، إضافة إلى أن جزءا كبيرا من العائلات قررت قضاء الإجازة داخل الدولة لاعتدال الطقس وتوفر المرافق الترفيهية والفعاليات المتنوعة.

وفي السياق نفسه، أشار صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا» للعطلات، إلى تراجع الطلب على السفر خلال إجازة المدارس الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأرجع ذلك إلى النمو الكبير الذي شهدته الإمارات في المرافق الترفيهية والفعاليات المناسبة للأطفال والعائلات التي جعلت الكثيرين يقررون قضاء الإجازة داخل الدولة.

وارتفع حجم إنفاق سكان دولة الإمارات على السفر إلى الخارج العام الماضي بنسبة 6,1% إلى 85,6 مليار درهم، مقارنة بالعام 2014، حسب البيانات الاقتصادية لمجلس السفر والسياحة العالمي، الذي توقع زيادة الإنفاق بنسبة 3,5% إلى 88,6 مليار درهم هذا العام .

وقال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة إن دول شرق آسيوية مثل تايلاند وسنغافورة إضافة إلى الجزر السياحية مثل المالديف وسيشل تشهد طلبا كبيرا، إضافة إلى الطلب الاعتيادي للمقيمين على السفر خلال الإجازة المدرسية الشتوية إلى مواطنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا