• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تطلق المسابقة الرمضانية الـ 34 لموظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، وبحضور المقدم الدكتور أحمد محمد آل علي، مدير إدارة التوعية الأمنية بالوكالة، رئيس لجنة المسابقات، وعدد من الضباط، انطلقت فعاليات المسابقات الرمضانية في دورتها الرابعة والثلاثين، والهادفة إلى تحفيز أفراد الشرطة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، والإلمام بالثقافة العامة.

وأكد اللواء محمد سعيد المري أن القيادة العامة لشرطة دبي تولي المسابقات التي انطلقت أولى دوراتها عام 1983، اهتماماً بالغاً، لما فيها من ربط الأفراد بالقرآن الكريم خلال شهر رمضان، وتحفيزهم على الإلمام بتفسير الأحاديث الشريفة وتنمية مهاراتهم المعلوماتية العامة ضمن المسابقات الثقافية التي يتم تنظيمها.

من جانبه، أكد المقدم الدكتور أحمد محمد آل علي، أن المسابقات يتم التعميم عليها بين أفراد الشرطة قبل شهر رمضان المبارك، وهي مكونة من 3 أقسام، الأول حفظ وتلاوة القرآن الكريم، والثاني يتمثل في حفظ 20 حديثاً نبوياً شريفاً مع شرحها، فيما القسم الثالث عبارة عن مسابقة ثقافية تنظم في السابعة من يوليو المقبل، وتضمن طرح العديد من الأسئلة العامة على المتنافسين ثم فرزها وتصحيحها.

وبدوره، أكد فضيلة الشيخ الدكتور عبدالقادر وقيع الله أحمد، رئيس لجنة الحديث الشريف، المنتدب من مركز الدعوة والإرشاد دبي، أن المسابقات الرمضانية في شرطة دبي لها أهمية كبيرة تظهر في مدى تحفيزها للمشاركين من الأفراد على الاهتمام بالقرآن الكريم والأحاديث الشريفة، مشيراً إلى أن المسابقات ترسخ قيم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من خلال نقل سنته وأحاديثه وحفظها من قبل المشاركين.

واستقبلت لجنتا القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، الموظفين واستمعت من كل على حدا إلى تلاوة طرة من القرآن الكريم، وناقشتهم في الأحاديث النبوية الشريفة التي حفظوها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض