الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يشيد بجهود الإغاثة من إعصار بورتو ريكو المدمر

ترامب يشيد بجهود الإغاثة من إعصار بورتو ريكو المدمر
12 سبتمبر 2018 18:08

أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بعمليات الإغاثة بعد إعصار ضرب جزيرة بورتو ريكو.
وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن المسؤولين الأميركيين "أنجزوا عملاً عظيماً لم يتم تقديره في بورتو ريكو، على الرغم من كونها جزيرة من الصعب الوصول إليها مع شبكة كهرباء سيئة للغاية وعمدة سان خوان غير كفء تماما".

"كارمن يولين كروز، عمدة عاصمة بورتو ريكو يهاجم ترامب قائلاً "أيها الرئيس ترامب هل تعتقد أن فقدان أرواح ثلاثة آلاف شخص يمثل نجاحا؟"

وينتقد كارمن يولين كروز، عمدة عاصمة بورتو ريكو مراراً رد الفعل الأميركي البطيء في مواجهة الدمار الناجم عن إعصار "ماريا" واتهم الرئيس الأميركي بكونه "غير قادر على إبداء التعاطف".
وكان ترامب قد أصدر تصريحات مماثلة أمس الثلاثاء، بعد أن وجه إليه سؤال في مؤتمر صحفي بشأن الدروس المستفادة من جهود الحكومة بعد إعصار "ماريا"، قائلاً إن الرد الأميركي كان "ناجحاً وغير مقدر بشكل لا يصدق".
وقبل أسبوعين، قدرت دراسة، جرت بتكليف من حكومة بورتو ريكو، "حصيلة القتلى جراء إعصار ماريا بـ2975 شخصاً".
ومن جانبه، انتقد عمدة عاصمة بورتو ريكو، تغريدة ترامب قائلاً "أيها الرئيس ترامب هل تعتقد أن فقدان أرواح ثلاثة آلاف شخص يمثل نجاحا؟".

"جزيرة بورتو ريكو تفتقر إلى نفس الحقوق التي تتمتع بها الولايات الخمسين"

وانتهز ريكاردو روسيلو، حاكم بورتو ريكو، أيضا ذكر كلمة "ناجحة" مصوباً هجومه على وضع الجزيرة بوصفها منطقة تفتقر إلى نفس الحقوق التي تتمتع بها الولايات الخمسين.
وقال الحاكم "لا يمكن أبداً وصف أي علاقة بين مستعمرة والحكومة الاتحادية بأنها ناجحة، نظراً لأن بورتو ريكو تفتقر إلى حقوق يتمتع بها رفاقنا الأميركيون في الولايات"
تأتي تغريدة ترامب فيما تستعد منطقة وسط الأطلسي لاعصار "فلورنس"، حيث تجرى عمليات إجلاء واسعة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©