• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مجلس سالم بن أحمد النعيمي بعجمان

تشغيل الخادمات الهاربات والعمالة المخالفة «قنابل موقوتة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (عجمان)

أوصى المشاركون في المجلس الرمضاني الذي نظمه مكتب احترام ثقافة القانون بوزارة الداخلية، الذي عقد بمنزل سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان، بعدم تشغيل الخادمات الهاربات من كفلائهم والعمالة المخالفة لقانون العمل والإقامة داخل الدولة بشكل عام، كونهم قد يكونون مصدر خطر على حياتهم وعدم تعريض نفسهم للمسألة القانونية.

وطالب المشاركون في المجلس، والذي عقد مساء أمس الأول - الاثنين - وأداره الإعلامي جمال الشحي، من جميع الأهالي ضرورة إبلاغ الجهات المعنية عن أي شخص يلاحظون أنه يقوم بتشغيل عمالة ليسوا على كفالته كونهم قد يكونون «قنابل موقوتة» كمسجلين خطر عليهم قضايا مسبقة أو حاملين لأمراض معدية.

وأكد الحضور أن مسألة هروب الخادمات لا تمثل ظاهرة مقارنة بأعداد الهروب المسجلة بنسبة التأشيرات التي تتم في هذا الشأن، وأن القوانين والإجراءات التي يتم دراستها حالياً في هذا الشأن، ستنظم عملية استقدام وجلب العمالة بصورة أكثر تنظيماً وستعمل على وضع حلول ناجعة تصب في صالح الكفيل والمكفول من الخدم.

وهنأ المستشار سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان، القيادة الرشيدة في البلاد بشهر رمضان المبارك، مشيداً بالجهود التي تبذل من جميع الجهات المعنية لإقرار الأمن والأمان في البلاد وخاصة من قبل وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها.

بدوره، أكد العميد محمد علي علوان المدير العام لإدارة شؤون الإقامة والأجانب بعجمان، أن الإدارة تقدم 47 خدمة رئيسية للمتعاملين من أصل 113 خدمة عامة، كما تم تقليص إعداد المعاملات لتصبح تحت مسؤولية الموظف الشامل وباتت المعاملات تنجز بشكل أسرع كما أن نسبة رضا المتعاملين كانت في العام الماضي 84% وتخطت حالياً نسبة الـ 90% والجميع يعمل على زيادتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض