• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعت «الشركات» إلى الالتزام بمواعيد ومراحل التطبيق

ربط الإقامة بـ«الضمان الصحي» في دبي نهاية الشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلن معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي، عن البدء بربط تأشيرات الإقامة بالحصول على الضمان الصحي مع نهاية شهر يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في الإمارة وفق قانون الضمان الصحي، مشيرا إلى الانتهاء في 31 من الشهر ذاته، من التسجيل في المرحلة الثانية من الخطة التنفيذية لقانون الضمان الصحي بدبي، التي تلزم الشركات التي يتراوح عدد موظفيها من 100 إلى 1000 موظف بتوفير الضمان الصحي لموظفيها قبل نهاية يوليو الجاري.

وأشار معاليه إلى تجاوب العديد من شركات المرحلة الثانية والثالثة مع الخطة التنفيذية للقانون قبل الموعد المحدد بزمن طويل حيث قامت هذه الشركات بتوفير التأمين الصحي لموظفيها منذ عدة أشهر، مشيرا إلى وجود عدد من الشركات الأخرى التي ما زالت تنتظر حتى الآن رغم قرب انتهاء الفترة المسموح بها للتسجيل في المرحلة الثانية داعيا إلى التجاوب السريع مع هذه المرحلة للمساهمة في تطبيق مخرجات استراتيجية إمارة دبي الصحية».

واكد القطامي، أن تطبيق قانون الضمان الصحي سيساهم في بناء منظومة صحية عالمية المستوى تتسم بالمرونة والاستدامة المالية، وتنمية الاقتصاد الصحي وتشجيع الاستثمار والسياحة العلاجية، واتباع أفضل الممارسات العالمية واستقطاب أفضل الخبرات الطبية للإمارة، وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين في القطاعين الحكومي والخاص.

وبلغ عدد المؤمن عليهم في الإمارة حتى الآن قرابة 2.3 مليون شخص بدءاً من 1.1 مليون شخص عند اعتماد القانون في نوفمبر 2013.

وقال الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي، لـ«الاتحاد»: ربط الإقامة بتوفير الضمن الصحي، سيسري على الإقامات الجديدة والإقامات المجددة (تجديد)، وستكون شهادة الضمان الصحي، احد المستندات اللازمة والواجب توفيرها كشرط لقبول مستندات إصدار الإقامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض