• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مجلس سالم الشاوي بفلج المعلا يناقش هروب العمالة المنزلية

مكاتب الخدم تحت إشراف «الداخلية» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يوليو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

طالب المشاركون في المجلس الرمضاني، الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، مساء أول أمس، في منزل المواطن سالم خلفان الشاوي بمنطقة فلج المعلا بأم القيوين، بإيجاد قانون يحفظ حقوق الكفيل المواطن من ظاهرة هروب العمالة المنزلية، التي يعانيها الكثير من الأسر المواطنة في مختلف مناطق الدولة، وأصبحت تؤرقهم وتشكل عبئاً مالياً كبيراً.

وأكدوا أن معظم حالات الهروب أو ترك العمل تكون بعد انتهاء فترة الضمان التي يتفق عليها الكفيل مع المكتب، فيتحمل المواطن خسائر استقدام الخادمة، التي تصل أحياناً إلى 15 ألف درهم، إضافة إلى رسوم البلاغ وتسفيرها، ومعاناته في البحث عن أخرى بديلة، مؤكدين أنه لا توجد عقوبات رادعة للحد من هروب الخدم وارتفاع الأسعار وتلاعب مكاتب توريد العمالة.

أدار الجلسة الرمضانية، الإعلامي الدكتور علي سنجل، بحضور العقيد إبراهيم بن عبدالله المعلا مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين، والعقيد خليفة سالم الشامسي مدير مكتب قائد عام شرطة أم القيوين، وعدد من الضباط والمواطنين.

وشارك في الجلسة الرائد خالد حميد الغاوي مدير إدارة الإقامة وأذونات الدخول بأم القيوين، والرائد فيصل بن عبدالله المعلا رئيس قسم الجنسية وجوازات السفر، والرائد أحمد علي بن يوسف رئيس قسم المعلومات والمتابعة، والنقيب عبدالعزيز سلطان العويس رئيس قسم المكاتب الخارجية بإدارة المنافذ، والملازم أول سالم محمد بوهارون رئيس قسم الإقامة، والملازم أول راشد خليفة بن ثاني مدير فرع الخدمات المساندة بقسم متابعة المخالفين والأجانب بالإدارة، إضافة إلى مداخلات عدد من المواطنين.

وطالب المشاركون، الجهات المعنية في الدولة، بإلزام مكاتب توريد العمالة بعقد يضمن الخادمة لمدة سنتين، وفي حال قررت ترك العمل أو هربت خلال الضمان، يتحمل المكتب استقدام خادمة أخرى أو إرجاع المبلغ، مؤكدين أنه بهذه الطريقة سيحد من ظاهرة هروب الخدم، التي سببها تلاعب المكاتب نتيجة تهاونهم مع الخدم الهاربات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض