• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

يغير مفهوم ترفيه الشارع

«أبوظبي للمأكولات» 60 شاحنة متجولة و150 خياراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 ديسمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات بحراك اجتماعي لافت يلون استاد هزاع بن زايد في مدينة العين حتى مساء اليوم السبت، من خلال فقرة الشاحنات المتجولة التي نالت على مدى العامين الماضيين رضا الجمهور لما يحوط بها من أجواء ترفيهية متنوعة خلال تجوالها بشكل يومي ضمن مهرجان زايد التراثي في الوثبة ومطار أبوظبي الدولي وجزيرة المارية على أن تنتقل من 15 إلى 17 من الجاري إلى كورنيش العاصمة لتقدم للزوار المزيد من إبداعات فنون الطهو المحلية والعالمية.

4 نجوم ميشلين

وتسجل فعالية «المأكولات المتجولة» نجاحاً ملحوظاً يتراكم بالخبرة والتجدد عاماً بعد عام، بحيث ارتفع عدد الشاحنات الموزعة في عدة مواقع من الإمارة إلى 60 شاحنة متنقلة تقدم بأساليب مبتكرة أكثر من 150 خياراً من خيارات الطعام والشراب الذي يتم إعداده ساخناً أمام أعين المارة.

ويستضيف المهرجان مجموعة من الطهاة المحليين والدوليين الذين يشاركون في فقرات الطهو الحر وضمن قوائم مطاعم المنشآت السياحية المشاركة.

ومن الطهاة الضيوف ذكر جراهام إليوت ماستر شيف من الولايات المتحدة أنه متحمس جداً للقاء الذواقة في أبوظبي ولاسيما أن هذه المدينة تضم مئات المطاعم الذائعة الصيت. وذكر الشيف الذي يعد من أشهر شخصيات الطهو الذين حظيت مسيرته بإعجاب الكثير من النقاد، أنه شارك في أهم مهرجانات المأكولات الدولية، وهو في كل مرة يشعر بحاجته إلى تعلم المزيد والجديد من البيئة التي يزورها. ويمتلك إليوت سلسلة مطاعم، إضافة إلى كونه شخصية تلفزيونية شهيرة وأصغر طاه ينال بعمر 27 عاماً تصنيف 4 نجوم ميشلين. إذ حاز العام 2004 جائزة «أفضل طاه صاعد» من قبل مجلة «فود». الأمر الذي يدعوه إلى تشجيع الطهاة المبتدئين على خوض تجارب التواصل مع الطهاة المخضرمين خلال إقامة مهرجانات الطهو الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا